English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
بترول ابوقير تحفر بئرين للبحث عن الغاز فى نهاية العام باستثمارات 35 مليون دولار
12. May 2020
 
قال مسئول بارز فى الشركة المصرية القابضة للغازات الطبعيية "ايجاس " اليوم أن شركة أبوقير للبترول سـتحفر بئرين فى مناطق امتيازها فى مياه البحر المتوسط بنهاية العام الجارى باستثمارات تقدر بـ35 مليون دولار.
وأضاف المسئول ان هذان البئرين سيعززان من احتياطيات الشركة وقدتها الانتاجية فى ظل المؤشرات القوية على توافر كميات ضخمة من الغاز الطبيعي فى مياه البحر المتوسط.
وتشير دراسات المؤسسة العامة للمسح الجيولوجى فى الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن احتياطيات حوض البحر المتوسط تقدر بنحو 122 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى، ونحو 107 مليارات برميل من النفط الخام.
واكد مسئول شركة ايجاس والذى فضل عدم ذكو هويته أن شركة بترول أبوقير للبترول ستكثف أنشطتها في مصر بعدة مناطق للبحث عن الغاز وإنتاجه بالمياه العميقة.
وتعمل شركة أديسون الإيطالية في مصر في كثير من المناطق للتنقيب عن الغاز والبترول، منها حقل أبوقير بالبحر المتوسط، ومنطقة شمال شرقي حابى، وشمال العامرية وشمال إدكوفى دلتا النيل الأرضية.
وكان نيكولاس كاتشاروف، نائب رئيس شركة إديسون الإيطالية لشمال أفريقيا والشرق الأوسط، قد صرح في أكتوبر الماضى أن الشركة ستضخ 100 مليون دولار استثمارات جديدة على مدار العام المالي الجاري.
وبلغ إجمالي الاستثمارات التي ضختها أديسون في تنمية حقل أبوقير بالبحر المتوسط منذ عام 2009 نحو 2.2 مليار دولار.