English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
التخطيط: قطاع تكرير البترول يسجل 78% نمواً فى الربع الثالت
23. May 2020
كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر، عن معدل النمو الاقتصادي في الربع الثالث من عام 20/19 والذي بلغ نحو 5 بالمائة، كما كان من المستهدف تحقيق معدل نمو يصل إلى 5.8 بالمائة  بنهاية العام المالي قبل أزمة كورونا.
وأوضحت الوزيرة هالة السعيد، في بيان اليوم السبت، أن النمو المحقق خلال الربع الثالث من 19/20 جاء متأثراً بالأزمة العالمية الحالية لفيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى تباطؤ العديد من الأنشطة القطاعية وتوقف حركتها كقطاعات السياحة والصناعة وتجارة الجملة والتجزئة.
وذكرت الوزيرة أن قطاع تكرير البترول سجل نمواً بنحو 78 بالمائة  في الربع الثالث من عام 20/19 ، بجانب استمرار نمو قطاع الاتصالات بشكل ملحوظ بنسبة 15 بالمائة، بحسب البيان.
وتصدر قطاع الصناعة أبرز القطاعات مساهمة في نمو الناتج المحلي الربع الثالث مستحوذاً على 12.2 بالمائة، تلاه قطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 11.7 بالمائة، وقطاعا الأنشطة العقارية والزراعة والغابات والصيد بنسبتي 10.3 بالمائة، و 10.2 بالمائة على التوالي.
 
أما قطاع التشييد والبناء فبلغت مساهمته 6.4 بالمائة من نمو الناتج المحلي، ثم البترول بنسبة 5.9 بالمائة، وقطاعي النقل والتخزين والسياحة بنسبتي 4 بالمائة ، و2.7 بالمائة، وأخيراً قطاع الاتصالات بنسبة 2.7  بالمائة.