English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
“قناة السويس” تقرر استمرار منح عدة تخفيضات لناقلات البترول الخام والغاز حتى نهاية 2020
23. June 2020
 
 
قررت هيئة قناة السويس مد العمل بمنح عدة تخفيضيات للسفن بانواعها المختلفة وذلك حتى نهاية ديسمبر المقبل.
 
ونص المنشور الملاحى على استمرار العمل بالمنشور (2018/1) والخاص بالتخفيض الممنوح لناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من موانـئ الخليج الأمريكى ومنطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية ومتجهة إلى آسيا.
 
وتضمن قرار الهيئة بمنح ناقلات البترول الخام المحملة أو الفارغة القادمة من أو متجهة إلى موانئ الخليج الأمريكى ومنطقة الكاريبى ومتجهة إلى أو قادمة من موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من ميناء كراتشى Karachi وحتى ميناء Cochin فى غرب الهند تخفيضا %45 من رسوم العبور العادية بجانب منح الناقلات القادمة من او متجهة الى الموانئ التى تقع شرق ميناء Cochin نسبة تخفيضا %75 من رسوم العبور العادية.
 
وتضمن المنشور منح ناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من (أو متجهة إلى) موانئ أمريـكا اللاتينية ابتداء من كولومبيا (جزيرة San Andres Island – خط عرض12o 34’ 40’’ N) وما جنوبه ومتجهة إلى (أو قادمة من) موانئ آسيا ابتداءً من ميناء Karachi وما شرقه نسبة تخفيض %75 من رسوم العبور العادية.
 
وأصدرت هيئة قناة السويس كتابا دوريا تكميليا للمنشور 4/2020 استمرار العمل بالمنشور السابق الخاص بالتخفيض الممنوح لناقلات الغاز البترولى المسال (المحملة أو الفارغة) العاملة بين موانئ الخليج الأمريكى والهند وما‎ ‎شرقها حتى 31 ديسمبر 2020 (آخر ميعاد لإبحار السفينة من ميناء القيام هو 31 ديسمبر 2020).
 
وتضمن المنشور منح ناقلات الغاز البترولى المسال (المحملة/الفارغة) العاملة بين الخليج الأمريكى (بدءا من ميناء ميامى والموانئ التى تقع غربه داخل الخليج الأمريكى وكذا الموانئ التى تقع جنوب الخليج الأمريكي) والمناطق التالية بالهند وما شرقها حيث تمنح ناقلات موانئ غرب الهند وجزر المالديف حتى ميناء كوتشى (Kochi) تخفيضا %24 من رسوم العبور العادية والموانئ التى تقع شرق ميناء كوتشى (Kochi) بغرب الهند حتى ما قبل سنغافورة تخفيضاً %60 من رسوم العبور العادية.
 
ومنح المنشور تلك الناقلات القادمة من او متجهة الى موانئ سنغافورة وما شرقها تخفيضا %75 من رسوم العبور العادية.
 
وشملت شروط تطبيق المنشور أن تتقدم الشركة المشغلة التى ترغب فى الاستفادة من المنشور بطلب عن طريق التوكيل الملاحى قبل الإبحار من ميناء القيام محددا به بيانات السفينة وميناء القيام وتاريخ الإبحار وميناء الوصول والميعاد المتوقع لوصول السفينة للقناة وحالة السفينة (محملة/فارغة) ونوع وكمية الشحنة بجانب عدم توقف السفينة فى أى ميناء فيما بين ميناءى القيام والوصول لأغراض تجارية، وفى حالة التوقف فى أى ميناء بين ميناءى القيام والوصول لأغراض غير تجارية يتم موافاة الهيئة بشهادة بأسباب التوقف من سلطات ميناء التوقف أو السلطات المختصة.
 
وتضمنت الشروط سداد رسوم عبور السفينة كاملة عند العبور على أن يتم تسوية التخفيض بعد استكمال جميع المستندات المطلوبة خلال سنة ميلادية تبدأ من اليوم التالى لتاريخ العبور على أن ترسل دفعة واحدة.