English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
مجلس النواب يقر 12 تشريعًا جديدًا للبحث والتنقيب عن البترول
06. July 2020
  
أقر البرلمان في الجلسة العامة، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال 12 تشريعًا جديدًا يسمح لوزير البترول بالتعاقد مع شركات للبحث والتنقيب والاستغلال للبترول والغاز والزيت الخام.
 
وتضمنت التشريعات، التي تمّت الموافقة عليها اليوم، مشروع قانون بالترخيص لوزيرالبترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله الصادرة بموجب القانون رقم 131 لسنة 2014 في منطقة شرق أبو سنان بالصحراء الغربية ج.م.ع.
 
بالإضافة إلى مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة توتال إي أند بي إيجيبت (TOTAL E&P OFFSHORE WESTERN DESERT B.V.) وشركة بيجي دلتا ليمتد BG DELTA LIMITED وشركة كوفبك (إيجيبت) ليمتد (KUFPEC EGYPT LIMITED) وشركة ثروة للبترول إس إيه آي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال رأس كنايس البحرية بالبحر المتوسط ج.م.ع.
 
ووافق البرلمان على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة بيجي دلتا ليمتد (BG DELTA LIMITED) وشركة نوبل I بي في (.EGYPT I B.V ENERGY NOBLE) وشركة ثروة للبترول إس إيه آي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال مارينا البحرية بالبحر المتوسط ج.م.ع.
 
إلى جانب مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الشركةالمصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة بي جي دلتا ليمتد (BG DELTA LIMITED) وشركة نوبل إنيرجى إيجيبت II بي في (NOBEL ENERGY EGYPT IIBV) وشركة ثروة للبترول إس إيه آي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال كليوباترا البحرية بالبحر المتوسط ج.م.ع.
 
كما وافقت الجلسة العامة على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة شيفرون تي دي (CHEVRON EGYPT HOLDINGS CPTE. LTD) وشركة ثروة للبترول إس إيه آي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة نرجس البحرية بالبحر المتوسط ج.م.ع.
 
ووافقت أيضًا على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة شيفرون (CHEVRON EGYPT HOLDINGS B PTE. LTD.) وشركة ثروة للبترول أس أيه إي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الضبعة البحرية بالبحر المتوسط ج.م.ع.
 
كما وافق البرلمان على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة شيفرون (CHEVRON EGYPT HOLDINGS APTE. LTD.) وشركة ثروة للبترول أس أيه إي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال سيدي براني البحرية بالبحر المتوسط ج.م.ع.
 
ووافق أيضًا مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة بيبياكسبلوريشن (دلتا) ليمتد (BP EXPLORATION DELTA LIMITED.)، وشركة ثروة للبترول اس اية إي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال السلوم البحرية بالبحر المتوسط ج.م.ع.
 
ووافق أيضًا على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة إديسون إنترناشيونال إس بي إيه (EDISON INTERNATIONAL S.P.A)؛ لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 74 لسنة 2006، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال العامرية بالبحر المتوسطج.م.ع.
 
كما وافق البرلمان على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة شيفرون (CHEVRON EGYPT HOLDINGS DPTE. LTD.)، وشركة ثروة للبترول ش. م. مللبحث عن البترول واستغلاله في القطاع رقم 1 بالبحر الأحمر ج.م.ع.
 
ووافق مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة شل إكسبلوريشن آند برودكشن (93) بي في، وشركة مبادلة بتروليم (بلوك البحر الأحمر 4) القابضة ذات نطاق محدود المحدودة (SHELL EXPLORATION AND PRODUCTION 93 B.V) AND (MUBADALA PETROLEUM LNG HOLDING RSC LIMITED)، وشركة ثروة للبترول ش. م. م للبحث عن البترول واستغلاله في القطاع رقم 4 بالبحر الأحمر ج.م.ع.
 
وتمت الموافقة أيضًا على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة شل إكسبلوريشن آند برودكشن (93) بي في (SHELL EXPLORATION AND PRODUCTION (93) B.V)، وشركة ثروة للبترول ش. م. م للبحث عن البترول واستغلاله في القطاع رقم 3 بالبحر الأحمر ج.م.ع.