English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
الملا: إلانتاج المبكر من كشف الذهب فى منطقة إيقات بداية العام القادم
20. July 2020
 
قال المهندس وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا إن أعمال الانتاج المبكر لكشف الذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية -والذي تم الاعلان عنه نهاية الشهر الماضي بإحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية- ستكون بداية العام القادم، مؤكدا أن الخطة المبدئية الاستثمارية للمشروع تشمل إنفاق مليار دولار خلال 10 سنوات.
وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية مطلع الشهر العام عن تحقيق كشف تجاري للذهب في الصحراء الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية (أونصة) من الذهب في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية.
وقال وزير البترول والثروة المعدنية  فى بيان له عند الاعلان عن اكتشاف المنجم إن نسبة الاستخلاص تبلغ 95 في المائة “والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار”.
وتساهم في شركة شلاتين كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومي والشركة المصرية للثروات التعدينية.
وقال البيان، إنه سيجري تكوين شركة جديدة بين شلاتين وهيئة الثروة المعدنية لمباشرة العمليات في منطقة الكشف، لتصبح ثالث شركة في مصر تعمل في استخراج الذهب والمعادن المصاحبة، إلى جانب شركة السكري لمناجم الذهب وشركة حمش مصر لمناجم الذهب.
وتابع “من المستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين في مصر تقدر بنحو 375 مليون دولار، وزيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار إلى مليار دولار”.