English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
"كونسرتيوم" مصرفى يعرض تمويل مشروع حامض الفسفوريك بالوادى الجديد
26. July 2020
 
عرض «كونسرتيوم» مكونًا من 9 بنوك تعمل داخل مصر الاشتراك فى تمويل مشروع حامض الفسفوريك بالوادى الجديد.، أبرزها الأهلى، ومصر، وCIB، والقاهرة، والكويت الوطنى، والبحرين الوطنى، والعربى الأفريقى.
يشار إلى أن مشروع حامض الفسفوريك بالوادى الجديد يتبع شركة الوادى للصناعات الفوسفاتية والأسمدة «وافكو»، والتى ستتولى تطويره وإنشاءه وإدارته وتشغيله على مساحة 560 ألف متر مربع.
وقال إنه تتم دراسة رغبات وعروض تلك البنوك حاليًّا، تمهيدًا للاختيار بينها والاستقرار على الكونسرتيوم النهائى الممول للمشروع، وتحديد الحصة الخاصة بكل بنك منها فى القروض التى سيتم منحها.
وتابع: تم تجهيز مسودة التعاقد المرتقب توقيعها مع «أفريكسيم بنك» خلال أغسطس المقبل، وسيتم التوقيع مع باقى البنوك والمؤسسات الممولة للمشروع تباعًا بعد ذلك.
ويلعب بنك الإسكندرية دور المستشار المالى لشركة الوادى للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، بغرض تدبير القروض الخاصة بالمشروع، ومخاطبة جهات التمويل العالمية والمحلية.
وأشار المسئول الى أن باقى استثمارات المشروع البالغة قيمتها 380 مليون دولار، سيتم تمويلها ذاتيًّا من قبل المساهمين الحاليين فى شركة الوادى للصناعات الفوسفاتية والأسمدة «وافكو»، كلٌّ بحسب حصته.
ولفت المسئول الحكومى إلى أن المشروع الجديد يتضمن إنشاء مصنع واحد لإنتاج حامض الفسفوريك، موضحًا أن ذلك المصنع سيقوم باستهلاك حوالى 2.3 مليون طن من الفوسفات بتركيز %27 فضلًا عن 600 ألف طن كبريت، بهدف إنتاج مليون طن حامض فسفوريك بتركيز %54 سنويًّا، لتوجيهه للتصدير.