English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
"الفنار" تقيم محطتين للطاقة المتجددة في مصر بتكلفة 120 مليون دولار
08. May 2016
مشاهدات : (305)

قال المهندس أحمد ابراهيم سليمان، مدير أعمال مجموعة "الفنار" السعودية للمقاولات والكهرباء، إن شركة "ألفا" المملوكة للمجموعة سوف تقيم محطتين للطاقة المتجددة في مصر، بتكلفة استثمارية تبلغ 120 مليون دولار.

وأضاف أن المحطة الأولى لطاقة الرياح سوف تقام في منطقة الزعفرانة  على ساحل خليج السويس (شرق) بتكلفة تبلغ 70 مليون دولار، بطاقة تصل إلى 50 ميجاوات.

وأوضح سليمان أن المحطة الثانية للطاقة الشمسية، ستقام فى منطقة أبانوب (غرب مصر) بتكلفة استثمارية تبلغ 50 مليون دولار، وبطاقة أولية 20 ميجاوات.

ويواجه قطاع الطاقة الكهربائية في مصر مشكلات كبيرة جراء عدم تطويره خلال السنوات الماضية، ويحتاج من 12 إلى 13 مليار دولار خلال 5 سنوات لسد العجز الحالي، كما تحتاج مصر إلى إضافة 2500 ميجاوات سنويا لشبكة الكهرباء حتى 2035، وفقا لتصريحات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في وقت سابق.

وشركة الفنار يقع مقرها الرئيسي فى العاصمة السعودية الرياض، وبلغ عدد العاملين بها في نهاية عام 2012 أكثر من 14 ألف موظف منهم 1150 مهندساً.

وتشهد مصر منذ عام 2011 أزمة كبيرة في قطاع الكهرباء، أدت إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي في المنازل والمصانع بسبب تراجع كفاءة بعض محطات الكهرباء ونقص الوقود الموجه إليها.

وقال رئيس هيئة الاستثمار في مصر حسن فهمى فى مطلع العام الجارى، إن بلاده تستهدف تعزيز استثماراتها في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لتصل بها الى نحو 110 مليارات دولار بحلول عام 2027.