English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
“ليكيلا” تبدأ تركيب أول توربين فى مزرعة رياح “غرب بكر”
22. December 2020
 
 
“سيمنس جاميسا” تورد التوربينات والقدرات الإجمالية 250 ميجاوات.. والتشغيل التجارى فى 2021
 
أتمت شركة ليكيلا، وهي الشركة المتخصصة في إقامة مشروعات الطاقة المتجددة، تركيب أول توربين لها في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح في مصر بقدرة 250 ميجاوات، والذى بدأت أعمال الإنشاءات به في فبراير 2020.
وقال ليكيلا فى بيان، إن شركة سيمنس جاميسا ستقوم بتركيب 96 توربينًا SG 2.6-114، وستوفر الاتفاقية خدمة صيانة طويلة الأجل، من خلال عقد EPC، مع بدء تشغيل مزرعة الرياح في عام 2021.
تقع محطة غرب بكر للرياح على بعد 30 كيلومترًا شمال غرب رأس غارب، وينفذ المشروع بنظام البناء والتملك والتشغيل (BOO)، ويوفر 250 ميجاوات إضافية من الطاقة النظيفة.
وقالت الشركة، إنها تغلبت على التحديات التى واجهت المشروع بسبب جائحة كورونا المستجد، واستمر البناء خلال الأشهر الماضية، وهو يسير بخطى ثابتة للوصول إلى موعد التشغيل التجاري بحلول نهاية عام 2021.
قال كريس أنتونوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة ليكيلا: “إن هذه الخطوة تأتى بعد الإنجازات التي حققتها الشركة في جنوب أفريقيا والسنغال، مما يؤكد على قدرتها على توفير طاقة نظيفة بأسعار تنافسية”.
وذكر فيصل عيسى، مدير عام شركة ليكيلا مصر، إن هذه هي نهاية البداية من عدة نواحي، فمع تركيب التوربين الأول ووضع الأسس للعديد من التوربينات الأخرى، يمكننا أن نتطلع إلى إحراز تقدم سريع خلال الأشهر القليلة المقبلة”.
وأضاف: “ونؤكد على التزاماتنا تجاه الشركة المصرية لنقل الكهرباء للوصول إلى التشغيل التجاري المتفق عليه”.
وقال أيمن سعد، المدير العام لشركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة في مصر: “نحتفل اليوم بوصول وتركيب أول شفرات في مشروع رياح غرب، وسيتم تركيب شفرات توربينات الرياح على إجمالي 96 وحدة توربينية SG 2.6-114، وبمجرد اكتمالها وتوصيلها بالشبكة، ستزيد محطة طاقة الرياح غرب بكر 250 ميجاوات من قدرة طاقة الرياح في مصر لضمان تأثير دائم طويل المدى من أجل التنمية المستدامة في البلاد”.
  
وشركة ليكيلا مملوكة لشركة “أكتيس” للاستثمار المباشر بنحو 60% منها بينما تعود ملكية الـ 40% لتحالف تقوده شركة مينستريم رينيوابل باور يضم مستثمرين مثل مؤسسة التمويل الدولية وصندوق روكفيلر برازرز