English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
سعر الذهب يقفز لأعلى مستوى فى 8 أسابيع مع ارتفاع الطلب
04. January 2021
 
 
  
 
استهل سعر الذهب عالميًا عام 2021 عند مستوى مرتفع ليصعد إلى ذروة ثمانية أسابيع اليوم الإثنين، إذ تعززت جاذبية الذهب كملاذ آمن جراء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وإمكانية فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء الجائحة، بحسب وكالة رويترز.
 
وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 1.1% إلى 1919.11 دولار للأوقية (الأونصة)، وفي وقت سابق سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى منذ التاسع من نوفمبر عند 1925.05 دولار.
 
وارتفع سعر الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة 1.6% إلى 1925 دولارا.
 
وظل مؤشر الدولار ضعيفًا مقابل العملات الرئيسية اليوم الإثنين ، مما يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى، وهو ما ينعكس على سعر الذهب عالميا.
 
وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي بشكل كبير، حيث ألمح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى تشديد قيود الإغلاق، في حين نظرت اليابان في إعلان حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو والمناطق المحيطة بها.
 
وكان تركيز المستثمرين أيضًا على انتخابات الإعادة في جورجيا الثلاثاء، والتي ستقرر السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي، ومعها المصير المحتمل لأجندة الرئيس المنتخب جو بايدن التشريعية.
 
وثارت الشكوك حيال تعافي الاقتصاد العالمي سريعا بعد أن أظهر مسح لقطاع الأعمال أن وتيرة النمو في القطاع الصناعي في الصين تباطأت في ديسمبر.
 
 
وقال دومينيك شنايدر رئيس السلع الأولية وعملات آسيا والمحيط الهادي في يو.بي.إس لإدارة الثروات في هونج كونج إن احتمال صدور بيانات أضعف في مع اجتياح كوفيد-19 الولايات المتحدة وأوروبا يدعم سعر الذهب.
 
وتراجع الدولار الأمريكي ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.