English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
«الصناعة» تشكل لجنة لتحديد آليات دخول «الملاكي» لمبادرة الإحلال
10. January 2021
 
شكَّلت وزارة التجارة والصناعة لجنة مختصة لضم سيارات الركوب «الملاكى» ضمن مبادرة إحلال واستبدال المركبات القديمة بفئات تعمل بأنظمة الغاز الطبيعى.
 
قال مصدر بوزارة التجارة والصناعة إن مهام عمل اللجنة تتضمن إعداد اللوائح والإجراءات المتعلقة بإحلال سيارات الركوب القديمة، مع تحديد قيمة الحافز الأخضر أو الحكومى للمركبات القديمة التى سيتم تخريدها.
 
وأشار المصدر إلى أن اللوائح والقوانين المنظمة لإحلال النقل الجماعى والتاكسى قد أقرتها الحكومة فى وقت سابق، فيما ستعمل اللجنة الجديدة على ضم الملاكى للمشروع وتحديد آلياته.
  
وأضاف المصدر أن اللجنة المشكلة ستقوم بتحديد الجهات المختصة التى ستتولى تسعير المركبات القديمة والفئات التى سيتم توريدها ضمن منظومة إحلال واستبدال المركبات بفئات تعمل بالغاز الطبيعى.
 
يذكر أن الحكومة أعلنت فى وقت سابق عن تحديد قيمة الحافز الأخضر لسيارات النقل الجماعى «الميكروباص» التى سيتم تخريدها بنحو 20 ألف جنيه فى المركبة الواحدة، ومبلغ 12 ألف للتاكسى.
 
وأشار إلى أنه من المرتقب إصدار تشريع يتضمن إدراج السيارات «الملاكى» ضمن مشروع إحلال واستبدال المركبات القديمة التى مر عليها أكثر من 20 عامًا خلال الأسابيع المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتم البدء بإحلال مركبات التاكسى والنقل الجماعى «الميكروباص» فى 7 محافظات، على أن يعقبها تعميم المبادرة على باقى أنحاء الجمهورية. 
 
كانت الحكومة المصرية أعلنت فى وقت سابق عن تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج إحلال واستبدال المركبات القديمة بفئات مدعمة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعى خلال 3 سنوات، بإحلال «استبدال المركبة القديمة بأخرى جديدة» 250 ألف سيارة ملاكى وأجرة وميكروباص، إضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى.