English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
مجلس إدارة جهاز تنظيم الغاز يبحث تحديد رسوم استخدام الشبكة القومية للعام 2021
12. January 2021
 
يبحث جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز خلال اجتماع قريبا مناقشة عدة ملفات وأمور رئيسية، أبرزها آخر ما تم الوصول إليه بشأن تحديد رسوم استخدام الشبكة القومية الجديدة لنقل وعبور الغاز الطبيعى لعام 2021.
وقال المسئول إنه تم الانتهاء تقريبا من عملية حساب تلك الرسوم مبدئيا من قبل شركة جاسكو، ولتتمثل الخطوة التالية فى مناقشتها ومراجعتها وتدقيقها مع إمكانية تعديلها من جانب مجلس جهاز تنظيم سوق الغاز ،ثم رفعها إلى وزير البترول لمراجعتها والموافقة عليها قبل اعتمادها وإقرارها بشكل رسمى.
وتستعد شركة جاسكو لحساب قيمة التعريفة الجديدة، تمهيداً لعرضها على الجهاز للنظر فيها قبل إقرارها بشكل نهائى.
و«جاسكو» هى الكيان المسئول عن إدارة وتشغيل الشبكة القومية للغازات الطبيعية فى مصر، وتقوم بحساب تعريفة المرور، وإصلاح الأعطال بالشبكة حال حدوثها.
ولفت المسئول إلى أنه بخلاف مناقشة رسوم عبور الغاز بالشبكة لعام 2021، فان الاجتماع المرتقب من المقرر أن يشهد أيضا مناقشة الموازنة الخاصة بالمجلس وغيرها من الأمور الأخرى.
يشار إلى أن مجلس إدارة جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز برئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اعتمد نهاية فبراير الماضى قيمة تعريفة استخدام منظومة النقل (الشبكة القومية للغازات الطبيعية) لعام 2020 وبلغت 37.5 سنت للمليون وحدة حرارية بريطانية، مقابل 29 سنتاً فى عام 2019.