English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
«المركزي» يتوقع تعافياً تدريجياً لمعدل نمو الاقتصاد المصري
12. January 2021
 
 
  
 
توقع البنك المركزى المصرى أن يحقق معدل نمو الناتج المحلى للاقتصاد المصرى تعافيًا تدريجيًا خلال الفترة المقبلة؛ مبرراً رؤيته بانخفاض مستوى الضبابية وحالة عدم اليقين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد وأثره على النشاط الاقتصادي؛ كنتيجة للبدء فى توزيع اللقاحات الخاصة بالجائحة.
 
وأشار – فى تقرير السياسة النقدية الصادر أمس – إلى أن استمرار سياسات التحفيز النقدية والمالية والإصلاحات الهيكلية داخل الاقتصاد من شأنها التخفيف من تبعات الصدمة السلبية على الطبقات الأكثر احتياجا، مع دعم التعافى فى النشاط الاقتصادى بمجرد احتواء انتشار الوباء.
 
وحققت مصر معدل نمو إيجابى بلغ %3.6 خلال العام المالى 2019 /2020، رغم تباطؤ العديد من الأنشطة بفعل تأثير الجائحة، مثل: السياحة، والصناعة، وتجارة الجملة والتجزئة حسب بيان لمجلس الوزراء.
 
ورجح «المركزي» أن تتأثر آفاق النمو الاقتصادى العالمى فى الأجل القريب بالموجة الثانية من الجائحة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحتوائية الخاصة بالفيروس؛ مشيرا إلى أن تطوير وبدء توزيع اللقاحات الخاصة بكورونا قد يخفف من حالة عدم اليقين السائدة على المدى المتوسط، كما أن التدابير والإجراءات التى اتخذتها البنوك المركزية والحكومات عالميا من شأنها تخفيف الأثر السلبى للموجة الثانية.