English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
شركة سولار شمس تفوز بتنفيذ 3 محطات بالمناطق الصناعية
12. May 2016
مشاهدات : (351)

كشف المهندس فيصل عيسى، مدير العمليات بشركة سولار شمس، عن اعتزام الشركة تنفيذ 3 مشروعات طاقة شمسية بالمناطق الصناعية وبنظام الخلايا الفوتوفلطية، والتى يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية عبر استخدام الألواح الشمسية.
 وأضاف عيسى  أن تكلفة المشروعات الثلاث تصل إلى نحو 7 ملايين جنيه، وقدراتها الإجمالية تبلغ نحو 600 كيلو وات للمشروعات الثلاثة بواقع 200 كيلووات للواحد، ومن المرتقب الانتهاء من تنفيذ المشروعات خلال النصف الثانى من العام الحالى.
 وأوضح أن شركات توزيع الكهرباء تقوم بشراء الطاقة الشمسية من المشروعات الصغيرة بسعر يصل لنحو 90.1 قرش لكل ك.و.س من المشروعات الأقل من 200 كيلووات، وللمشروعات من 200 إلى 500 كيلووات بسعر 97.3 قرش لكل ك.و.س، ومن 500 كيلووات وحتى 20 ميجاوات، وتقوم وزارة المالية بتقديم قرض بفائدة تتراوح ما بين 4 إلى %8.
 ولفت عيسى إلى أن الشركة استقرت على اختيار مقاول إسبانى لتنفيذ مشروع محطة طاقة شمسية فازت الشركة بها بقدرة تصل لنحو 50 ميجاوات وبنظام الخلايا الفوتوفلطية من ضمن 3 مقاولين تقدموا للمنافسة على المشروع.
 وأوضح أن الشركة تقوم حاليًا بالتفاوض حول الشروط المالية والفنية الخاصة بالعرض المقدم من المقاول الإسبانى، وتسعى للتعاقد معه فى أقرب وقت ممكن، وذلك فى انتظار الحصول على التمويلات عبر البنوك الدولية.