English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان ٢
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
مسئول: البترول دفعت 8 مليون دولار لجبسلاند لإنهاء قضية التحكيم
10. October 2021
 
كشف مسئول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية عن دفع 8 مليون دولار لشركة جبسلاند الاسترالية لانهاء قضية التحكيم الدولى المرفوعة من الشركة ضد الحكومة المصرية فى مركز النزاعات الدولية التابعة للبنك الدولى " أكسيد" على خلفية سحب الحكومة المصرية منطقة الامتياز من الشركة بسبب عدم التزامها .
وأضاف المسئول ان الجانبين اتفقا على سداد غرامة مالية للشركة الاسترالية تعادل مصروفاتها فى عمليات التشغيل على ان تقوم الشركة بسحب القضية من التحكيم الدولى.
وقال المسئول أن الشركة الاسترالية لم توفى باى من التزاماتها المبرمة لكن الاتفاقية كانت مقيدة للجانب المصرى مما دفعه لعرض هذه التسوية التى قبلتها شركة جبسلاند.
كانت شركة »جيبسلاند« GIPPSLANDالاسترالية قد بدأت نشاطها في عام 2000 بحجم استثمارات 80 مليون دولار حتي ديسمبر 2006 من أجل تنفيذ مشروع »ابو دباب« لانتاج خامات التنتالم النادر والقصدير والفلسبار في منطقة ابو دباب التي تقع في وسط الصحراء الشرقية علي بعد 16 كيلو مترا مربعا من ساحل البحر الاحمر شمال غرب مدينة مرسي علم.
يشار إلى أن الشركة الوطنية تقوم حاليا بعمليات البحث والتنقيب عن خامات التنتالم النادر والقصدير والفلسبار في منطقة ابو دباب بعد سحب المنطقة من شركة جبسلاند الاسترالية