English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
بدر الدين : الإنتاج الحالي يبلغ 140 ألف برميل يومياً
15. June 2016
مشاهدات : (613)

قال المهندس عماد حمدي، رئيس شركة بدر الدين للبترول، إن حجم إنتاج الشركة حاليا يبلغ 140 ألف برميل مكافئ يوميا منها 52 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يومياً و490 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

وذكر حمدى فى تصريحات خاصة لموقع بترومينيج، أن مشروعى الكرم والأصيل يعملاً بطاقتهما القصوى البالغة 150 مليون قدم مكعب يومياً، وذلك بعد حفر بئر الكرم -8 بنجاح وانتهاء عمليات التنقيب الإضافية لبئر كرم -7 .

وأوضح أن الشركة تمتلك عدد 5 حقول رئيسية هى: “بدر-3 وسترا وبدر-2 والأبيض وحقل نياج-1”، وتقع جميع هذه الحقول بالصحراء الغربية . وتابع: إن الشركة قامت بحفر البئر الجديد تين-1 فى منطقة امتياز مطروح ويجرى حاليا تقييم البئر وتجهيزه لعملية التكسير الهيدروليكى للطبقات، واختبار إنتاجيته. كما يجرى حالياً حفر بئر BTE-2 كبئر استكشافى فى منطقة امتياز شمال علم الشاويش، حيث سيصل عمقه إلى ما يزيد عن 6000 متر، مما يجعله من أعمق آبار الصحراء الغربية ويتم حاليا التجهيز لعمليات التكسير الهيدروليكى للبئرين الذين تم حفرهما فى طبقات أبولونيا، وذلك بالتعاون مع شركة خالدة للبترول تمهيداً لوضعهم على الإنتاج .

وأشار إلى أن حجم استثمارات الشركة للعام المالى 2017/2016 التى تبلغ 342 مليون دولار، لافتاً إلى أن انخفاض أسعار البترول لها تأثيراً محدوداً على  استثمارات الشركة، حيث تم تأجيل بعض الأنشطة والمشروعات التى ليس لها تأثير على الإنتاج، كما تم تأجيل حفر بعض الآبار محدودة الأهمية .