English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
حركة الإعلام الإيجابي تستضيف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في صالونها الثقافي الأول
28. November 2016
مشاهدات : (177)


نظمت  حركة الإعلام الإيجابي، مساء الأحد، أولى  جلسات صالونها الثقافي الذي استضاف المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، متحدثا رئيسياً ولفيفاً من السياسين والمثقفين والأدباء والفنانين والمتحدثين الإعلاميين.

تناول الصالون  رؤية الدبلوماسية المصرية للإعلام الإيجابي وأهم محددات وأهداف وتحديات السياسة الخارجية المصرية  بعد ثورة ٣٠ يونيو،  فيما تعرض لبعض الأحداث الأخيرة وناقشها مع المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية.

 في المقابل، أكد الحضور على أهمية تفعيل التواصل بين مؤسسات الدولة و الإعلام حتى تصل المعلومة للمتلقي أولاً بأول و للحيلولة دون تأويل بعض الأحداث و تأجيج الشائعات.

واتفق المشاركون أيضاً على أن دور استقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها يقع على عاتق الاعلاميين، مشددين في الوقت ذاته على أهمية أن توفر المؤسسات الرسمية التدفق المطلوب للأخبار والمعلومات لضمان دقة الأخبار وسرعة وصولها للرأي العام واكتمال الصورة الصحيحة من مختلف جوانبها. 

خلُص اللقاء إلي أن إعلاء المصلحة الوطنية العليا يأتي على رأس أولويات الإعلام و مؤسسات الدولة معاً، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على الشفافية وحق المواطن في معرفة حقيقة الأحداث، وأن هذه المعادلة إذا تحققت فمن شأنها تقديم إعلام بناء وأكثر إيجابية يفيد الوطن والمواطن.