English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
بنك مصر يقوم بدور فعال للوصول بمصر خالية من مرض الإلتهاب الكبدى الوبائى
05. February 2017
مشاهدات : (96)
قام بنك مصر برعاية الحدث الهام "الزيارة من اجل العلاج "  Tour n Cure"  لمكافحة التهاب الكبدى الوبائى "فيروس سى" وأيضاً تنشيط السياحة المصرية وذلك من خلال الدعوة للعلاج من التهاب الكبدى الوبائى بجمهورية مصر العربية نظراً لانخفاض تكلفة الدواء عن مثيلتها من الدول الاخرى.
وتم الاتفاق على أن يقوم بنك مصر بتوفير العلاج لـ500  مريض وسيتم توزيعه من خلال التعاون مع "صندوق تحيا مصر " الذى يعد من أكثر الكيانات التي ترعى أنشطة وفاعليات تتعلق بالقضاء على فيروس الكبدى الوبائى، هذا وسيتم التخصيص طبقا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والتي تشمل المسح والعلاج وتغطى العديد من الجامعات وسوف يتم تخصيص هذه الكمية لجامعة عين شمس.
وقد أطلق "صندوق تحيا مصر" أول برامج توعية ومكافحة فيروس سي وعقد ورش العمل للتوعية عن المرض، كما تم نشر سيارات مجهزة بمعدات طبية فى الأحياء والشوارع للكشف مجانا على الجمهور، وارسال هيئة طبية للمؤسسات والهيئات لعمل التحاليل اللازمة للكشف عن الإصابة مبكرا وعلاجها مجانا في حالة التأكد من الإصابة بالفيروس.
هذا وتشير التقديرات العالمية إلى أن شخصًا من بين 50 شخصًا مُصاب بالفيروس؛ بينما في مصر تصل التقديرات الى شخصًا من بين سبعة أشخاص، وشخصًا من بين كل عشرة مصابين إصابته مزمنة بسبب عدم توفر القدرة على العلاج.
وفى أكتوبر الماضى وجّهت منظمة الصحة العالمية رسالة شكر إلى الجهات المعنية التي ساعدت في القضاء على فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي «سي» في مصر وذلك بعد نجاح مصر في علاج 850 ألف مصري من فيروس سي.
والجدير بالذكر أن بنك مصر يستكمل مسيرته في دعم المبادرات ذات الصبغة التنموية والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المواطن وتثرى حياته خاصة فيما يتعلق بالشئون الصحية والتعليمية ويساند المرأة المعيلة والقرى الأكثر احتياجا.