English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
«جنوب القاهرة» تتعاقد لشراء كهرباء الطاقة الشمسية
08. April 2017
مشاهدات : (126)
 
تعاقدت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على شراء الكهرباء المنتجة من محطة الطاقة الشمسية التابعة لشركة «إنفنيتى سولار» بمدينة ٦ أكتوبر بالحزام الأخضر بقدرة ١ ميجاوات.
 
وقال تيمور أبوالخير، مدير إدارة الاستثمار بـ«إنفنيتى سولار»، إنه تم تدشين المحطة على مساحة ٥٥ فدانا وبتمويل ذاتى.
 
وقالت الشركة فى إنه تم توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وتم توصيل المحطة على الجهد المتوسط فى يناير الماضى، ويجرى حساب كمية الطاقة المباعة لشركة الكهرباء لتحصيل قيمتها وفقاً للمرحلة الأولى لتعريفة التغذية بنحو ١٣.٦ سنت للكيلو وات/ ساعة.
 
وأضافت الشركة أن المشروع تم تنفيذه من خلال ٦٠٠ مهندس وعامل، بالتعاون مع شركة ألمانية، حيث نفذت أعمال التصميمات والإشراف على التنفيذ، والمحطة تساهم فى زيادة نسبة إنتاج الكهرباء من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
وتتضمن شروط المرحلة الأولى من تعريفة التغذية أن يكون تمويل مشروعات الطاقة الشمسية بنسبة ٨٥% من مصادر تمويل أجنبية، و١٥% من مصادر تمويل محلية.
 
وقال أحمد شمس، مدير عام الشركة، إنه تم تركيب ١١٤٤ خلية شمسية بالمحطة لإنتاج ١ميجاوات، ويصل العمر الافتراضى للمحطة نحو ٢٥ عاماً، وتساهم فى الحد من تلوث البيئة من خلال منع انبعاثات تصل إلى ١٣٣٠ طنا من غاز ثانى أكسيد الكربون سنوياً.