English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
هندسة جامعة القاهرة تسعى لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 600 كيلووات / ساعة
16. April 2017
مشاهدات : (93)
تستعد كلية الهندسة بجامعة القاهرة لإنشاء محطة طاقة شمسية جديدة بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة فى إنتاج الكهرباء بطاقة إنتاجية تصل إلى 6000 كيلو وات خلال الأشهر القليلة المقبلة.
قال الدكتور عمرو عدلى نائب رئيس الجامعة اليوم فى خلال كلمتة بمؤتمر افتتاح محطة الطاقة الشمسية، إن الجامعة تبنت العديد من الإجراءات لترشيد استخدامات الطاقة.
أوضح أنه تم تغيير جميع اجهزة و معدات الإنارة إلى لمبات موفرة للطاقة، وتسعى الكلية إلى تغيير أجهزة التكييف والأجهزة كثيفة الاستخدام للطاقة إلى أجهزة موفرة للطاقة سواء بالمبانى التعليمية أو المبانى الإدارية وجميع مستشفيات جامعة القاهرة.
تابع: “وتم تكليف المسئولين على تصميم المبانى الجديدة بضرورة مراعاة الأكواد العالمية لمبانى الموفرة للطاقة، وتم التأكيد على البدء فى بعض الإجراءات مثل استخدام أنظمة إدارة الطاقة الحديثة واستخدام التكنولوجيات الحديثة.
أشار عدلى إلى أن الجامعة اتفقت مع إحدى الشركات المختصصة فى إنتاج الكهرباء على بناء محطة شمسية بقدرة 600 كيلو وات لتغذية العديد من مبانى الجامعة، على أن يتم البدء فيها خلال أشهر قليلة، منوهاً إلى أن تمويل جميع هذه الإجراءات ستتم من خلال الوفر الذى حققته الكلية من الطاقة خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى مشاركة الشركات الداعمة.
من جانبه، قال الدكتور السيد تاج الدين أستاذ بجامعة الهندسة، إن رئيس الجامعة كلف مركز الطاقة بالكلية بعمل دراسة وافية لجميع مبانى الكلية لتكون الكلية نموذجاً يحتذى به ويمكن تكراره بجميع المبانى الحكومية.
وأوضح أن شركة ABB ساهمت فى إنشاء محطة الشمسية بالكلية بتكلفة 75 ألف دولار، كما قامت الشركة بتحديث تكنولوجيا معمل التحكم الآلى الذى تم تطويره مؤخراً، وتم التشغيل التجريبى للشركة منذ 6 أشهر، وتم الإعلان عنها اليوم بشكل رسمى.