English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
البترول: 14 عرضا من شركات عالمية للمشاركة فى مزايدة التنقيب عن الذهب
03. May 2017
مشاهدات : (134)
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن هيئة الثروة المعدنية تلقت 14 عرضاً من شركات تعدين عالمية للمشاركة فى المزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2017 للبحث والتنقيب عن الذهب بـ5 مناطق بالصحراء الشرقية وجنوب سيناء.
 
وكانت هيئة الثروة المعدنية بدأت، منذ 15 يناير وحتى 20 أبريل الماضى، تلقى طلبات المشاركة فى مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب رقم 1 لسنة 2017، التى طرحتها بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية بالصحراء الشرقية، إضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأوضحت أن المزايدة ستتم بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.
 
وأضاف الوزير، فى تصريحات خاصة ، شكلنا لجاناً فنية ومالية وقانونية لدراسة وفحص وتقييم العروض الـ14 المتقدمة للمشاركة فى المزايدة، مشيراً إلى أن النتائج ستعلن فور انتهاء اللجان من التقييم .
 
وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قال أثناء زيارته لمنجم السكرى، إن مصر تمتلك جميع المقومات المشجعة على الاستثمار التعدينى، خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية، مثل قرار تعويم الجنيه، إضافة إلى البنية التحتية الجيدة من موانئ ومطارات وشبكة الطرق، وأيضا قوانين استثمار مشجعة ومحفزة للمستثمرين، مؤكداً أن الدولة تطمح فى التوسع بالاستثمار التعدينى، خاصة فى مجال الذهب.
 
يُذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان فى مصر حالياً، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "أتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية، وهما بصدد الإعلان عن كشف تجارى لاستخراج الذهب نهاية العام الجارى، أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.