English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
أونيرا سيستميز تقتنص موافقة بنك أمريكى على تمويل محطتها الشمسية
03. May 2017
مشاهدات : (136)
حصلت شركة أونيرا سيستميز للطاقة الشمسية، على موافقة مبدئية من أحد البنوك الأمريكية لتدبير تمويل إنشاء محطة شمسية بقدرة 50 ميجا وات، ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة شراء الطاقة المتجددة.
 
وتأهلت شركة أونيرا سيستميز للطاقة الشمسية فى أغسطس 2015، لإنشاء محطة شمسية بقدرة 50 ميجا وات، ضمن مشروعات المرحلة الثانية لتعريفة شراء الطاقة باستثمارات تصل لـ 100 مليون دولار.
 
وطبقا للإجراءات التى حددتها الوزارة للمستثمرين، يجب أن يلتزم المستثمر بالمرحلة الثانية، أن يحقق الإغلاق المالى للمشروع بحد أقصى عام بالنسبة لمشروعات الطاقة الشمسية، اعتبارًا من أكتوبر 2016، على أن يقدم المستثمر خطابات تعهد من جهات التمويل، خلال مدة أقصاها 6 أشهر لمشروعات الطاقة الشمسية.
 
وقال وائل النشار، رئيس شركة أونيرا سيستميز، إن الشركة تتفاوض على قرض يزيد على 50 مليون دولار، لصالح تمويل المشروع الشمسى، كما أنها أرسلت إخطارًا إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، يفيد بحصولها على الموافقة المبدئية من البنوك على تمويل المشروع.
 
وأضاف أن الشركة ما زالت تجرى دراستها بشأن المشروع، ومدى الجدوى الاقتصادية منه، لا سيما بعد خفض التعريفة فى المرحلة الثانية، كما أن الشركة استلمت الأراضى، وسددت أقساط من قيمة تقاسم التكاليف الخاصة بربط المشروعات بالشبكة القومية، ورصف الطرق، وغيرها.
 
ﻭﺃﻋﻠﻨﺖ ﻭﺯﺍﺭﺓ الكهرباء ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻰ، ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺘﺠﺪﺩﺓ، ﺑﺈﺟﻤﺎﻟﻰ ﻗﺪﺭﺍﺕ ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻰ 4300 ﻣﻴﺠﺎ ﻭﺍﺕ، ﻭﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﺍﺕ 6 ﻣﻠﻴﺎﺭﺍﺕ ﺩﻭﻻﺭ، ﻭﻳﺼﻞ ﺳﻌﺮ شراء ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺸﻤﺴﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﻟﻨﺤﻮ 102.8 ﻗﺮﺵ ﻟﻠﻜﻴﻠﻮ ﻭﺍﺕ، ومن المشروعات ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﺇﻟﻰ 8.4 ﺳﻨﺖ ﻟﻠﻜﻴﻠﻮﻭﺍﺕ، وﺳﻌﺮ ﺷراء ﺍﻟﻜﻴﻠﻮ ﻭﺍﺕ ﻣﻦ ﻃﺎﻗﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ ﺇﻟﻰ 7 ﺳﻨﺘﺎﺕ.
 
فى ذات السياق أوضح النشار أن شركته انتهت من إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية، بمبنى شركة بتروجيت، فى التجمع الخامس، بقدرة تصل إلى 120 كيلو وات، ضمن خطة التوسع فى مشروعات إنارة مبانيها بالطاقة الشمسية.
 
وأشار إلى أن المشروع تصل تكلفته إلى نحو 1.8 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه ينفذ بنظام الخلايا الفوتوفولتية، التى تحول الطاقة الشمسية إلى كهربائية، واستوردت الشركة الخلايا من ألمانيا.
 
أوضح أن شركة «أونيرا» تعمل ضمن خطة الدولة، لإنشاء 1000 محطة طاقة شمسية، فوق أسطح المبانى التابعة للوزارات المختلفة، كخطوة للتوسع فى توليد الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية.