English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
ميتسوبيشى، وهيتاشي اليابانيتان يعرضان على الكهرباء إنشاء محطتى رياح باستثمارات 9 مليارات جنيه
04. May 2017
مشاهدات : (91)
تقدمت شركتا ميتسوبيشى، وهيتاشي اليابانيتان، بعرض لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتنفيذ محطتى رياح، بقدرة تصل إلى 500 ميجاوات، واستثمارات 9 مليارات جنيه.
وقال مصدر مسئول فى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة إن الشركتين طلبتا التنفيذ بنظام الـ B.O.O البناء والتشغيل والتملك، بنفس شروط وتعريفة مشروع رياح أوراسكوم، و«جى دى فرانس»، الذى يتضمن بيع الطاقة للحكومة بسعر 4.068 سنت لكل كيلووات / ساعة.
وأشار إلى أن المحطتين يعدان بداية لانطلاق الشركات اليابانية بقطاع طاقة الرياح، خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الشركتين وقعتا مذكرة تفاهم مع الوزارة، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان العام الماضى.
وأوضح فى سياق آخر أنه من المقرر التوقيع النهائى مع تحالف «تويوتا– جى دى فرانس– أوراسكوم» منتصف العام الجارى، على أن يبدأ التنفيذ خلال النصف الثانى من العام الجارى، بعد الانتهاء من تدبير التمويل عبر جهات تمويل دولية.
وأكد أن مشروع تحالف «تويوتا– جى دى فرانس– أوراسكوم» تصل استثماراته لـ 4.5 مليار جنيه، وقد تسلم التحالف الأرض الخاصة بالمشروع بمنطقة غرب النيل.
وكان تحالف «تويوتا– جى دى فرانس– أوراسكوم» قد فاز بالمشروع بعد ما تقدم بعرض 4.068 دولار سنت لكل كيلو وات ساعة، تباع للدولة، وبلغ عرض تحالف شركتى أنيل- جرين باور 4.9496 سنت لكل كيلو وات ساعة منتجة، وتحالف تيرنا– أكوا باور، وهو الأعلى بواقع 4.9855 دولار سنت لكل كيلو وات ساعة منتجة.