English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
“طاقة البرلمان”: عرض قانون تنظيم سوق الغاز على المجلس أول يونيو لإقراره
29. May 2017
مشاهدات : (40)

تستعد لجنة الطاقة بمجلس النواب لعرض مشروع قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز على الجلسة العامة بالمجلس خلال الأسبوع الأول من يونيو المقبل للتصويت عليه وإقرراه قبل إرساله لرئيس الجمهورية للتصديق عليه.

وأكد النائب السيد حجازي الباز، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ”أمول الغد”، أن اللجنة انتهت من مراجعة 53 مادة من القانون، بعد إجراء مناقشات مع ممثلي وزارة البترول والشركة لقابضة للغاز “إيجاس” حول عدد من المواد أبرزها المتعلقة بإعطاء الحق للشريك الاجنبي بيع حصته بالسوق المحلية بتعريفة محددة يتم الاتفاق عليها.

أشار إلى أن القانون يستهدف تنظيم ومتابعة ومراقبة كل ما يتعلق بأنشطة سوق الغاز، بما يحقق توافر الغاز في السوق المحلية سواء للقطاعات الحكومية أو الجهات الخاصة، كما يهدف إلى جذب وتشجيع الاستثمارات في مجال أنشطة سوق الغاز.

وكان وزير البترول قد أكد فى وقت سابق ، أن قانون سوق الغاز يعد أحد دعائم استراتيجية القطاع للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة، مشيرًا إلى أن القانون ينص على خضوع أنشطة سوق الغاز لمبدأ التنافسية وحرية اختيار المستهلك المؤهل لموردي الغاز.

ويتضمن مشروع قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز 53 مادة، تهدف جميعها لتنظيم سوق الغاز بكل مشتملاته، على نحو من شأنه أن يعود بالنفع على البلاد ويجعل مصر منطقة واعدة في سوق الغاز، خاصة في ضوء الاكتشافات الأخيرة لحقول الغاز