English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
البنك العربى الافريقى الدولى والجامعة الامريكية يخرجان الدفعة الثامنة من رواد الاعمال
08. June 2017
مشاهدات : (48)
 
 
قام البنك العربى الافريقى الدولى والجامعة الامريكية بالقاهرة بتخريج الدفعة الثامنة من حاضنة الاعمالAUC venture Lab  اذ يعد البنك احد مؤسسي الحاضنة التي انشئت عام  2013بالتعاون مع كبرى المؤسسات الاخرى.وتقوم حاضنة الاعمال بمساعدة الشركات الناشئة المصرية على تطوير تكنولوجياتها المبتكرة الكترونيا ونماذج أعمالها الى مشروعات تساهم في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب. واستكمالاً للدورالحيويالذييلعبه البنك العربىالافريقىالدولى في تطوير مهارات الشبابالمصري وتشجيعهم على تعزيز مبادرات العمل الحر،قدم البنك محاضرات تدريبيةفي مجالات عديدة لأصحاب المشروعات على مدار ثلاثة أشهر "فترة الدورة" من قبل مجموعة عمل متميزة من الكفاءات المصرفية العاملة بالبنك.
وصرح حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربىالافريقى الدولى:"كان للبنك رؤية ثاقبة حينمااشترك في تأسيس هذه الحاضنة الأولى من نوعها بمصر والتي تقوم بتأهيل وتمكين رواد الاعمال، اذ يعتبر هذا المجال أحد العوامل الأساسية للنهوض بالاقتصاد القومي." كما أضاف عبد الله: "هذه الحاضنة هي انجاز جديد يضاف للتاريخ المشرف للجامعة الامريكية بالقاهرة كأحد أكبر المؤسسات التعليمية بمصر." 
وقد اوضح أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة:" البنك العربىالافريقىالدولى شريك دائم للنجاح، ونفخر بدعمه المستمر لرواد الأعمال المصريين." واضاف اسماعيل:" هذه الدورة هي الأكبر من حيث عدد الشركات الملتحقة منذ انشاء الحاضنةحيث ضمت 13 شركة مصرية ناشئة من رواد الاعمال."
وتشمل هذه المشروعات شركة Faggala.com وهي منصة تجارة الكترونية متخصصة في بيعالادوات المكتبية. وقد سمى الموقع الإلكتروني بهذا الاسم اسوة بشارع الفجالة والمخصص لبيع الأدوات المكتبية والدراسية. وموقع  Faggala.com يوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تناسب احتياجات طلاب المدارسوطلاب الفنون الجميلة والشركات . هذا بالإضافة الى شركة Infomed والتى تقدم خدمات طبية بتقنيات تكنولوجية عالية فهي تتيح بطاقة اشتراك طبية وملفات رقمية لتتبع السجلات الصحية للعملاء، ومركز اتصال على مدار الساعة، والمساعدة في حالات الطوارئ بالإضافة الى الزيارات الطبية المنزلية. 
وتفعيلاً لاستراتيجية البنك العربىالافريقىالدولى التي انتهاجها منذعام 2003في نشر ثقافة الاستدامة بمصر بمبادئها الثلاثة من بيئة ومجتمع وحوكمة، يقوم البنك بمساندة المبادرات والشراكات القومية الجادة التىتخدم المجتمع والاقتصاد المصري.