English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
إديسون الإيطالية تبحث عن شريك لحفر البئر الأولى فى منطقة مجاورة لظهر
12. June 2017
مشاهدات : (100)
 
 قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس»، ان شركة اديسون الايطالية تبحث حاليا عن شريك فى منطقة الامتياز الخاصة بها بالبحر المتوسط والمجاورة لحقل ظهر، لبدء حفر البئر الاستكشافية الأولى فى المنطقة.
وبحسب المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، فان الشركة الايطالية تبحث عن شريك حتى تتمكن من حفر اول بئر استكشافية بسبب ارتفاع تكلفة الحفر التى تتجاوز 100 مليون دولار، حيث توجد المنطقة فى المياه العميقة.
وكان طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد وقع اتفاقية بترولية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» مع شركة إديسون الإيطالية، للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول وإنتاجهما فى البحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى 86 مليون دولار، ومنحة توقيع 1.5 مليون دولار.
«الاتفاقية تتضمن التنقيب عن البترول والغاز فى منطقة شمال شرق حابى البحرية بالبحر المتوسط، وحفر بئرين جديدين»، وفقا للمصدر، مشيرا إلى ان الشركة كانت قد انتهت مطلع العام الحالى من إجراء المسح السيزمى فى تلك المنطقة.
وكانت شركة إديسون قد بدأت فى إجراء المسح السيزمى فى منطقة الامتياز الخاصة بها، عقب إعلان «إينى» اكتشاف احتياطيات من الغاز الطبيعى تصل إلى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز.