English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
41 مليون دولار استثمارات الشركات الفائزة بمزايدة الذهب فى التنقيب
05. July 2017
مشاهدات : (148)
بلغ استثمارات الشركات الـ4 الفائزة فى مزايدة البحث والتنقيب عن الذهب بخمسة قطاعات بالصحراء الشرقية نحو 41.3 مليون دولار، خلال فترة البحث، ونحو 145 ألف دولار منحة توقيع.
وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمرة على شركة ريسوليوت مصر ليمتد، ومنطقة أم الروس على شركة فيرتاس مايننج ليمتد الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق، ومنطقة دهب على شركة غسان سبان للاستثمارات الأسبانية.
وتبلغ الاستثمارات التى رصدتها شركة فيرتاس مينيج لميتد الإنجليزية لإنفاقها خلال فترة البحث بمنطقة أم الروس تبلغ نحو 11 مليون دولار، ومنحة توقيع 10 آلاف دولار.
ورصدت شركة ريسولوت مصر ليمتد نحو 18.5 مليون دولار لمنطقتى أم سمرة وبوكارى ومنحة توقيع 100 ألف دولار للمنطقتين.
ورصدت شركة غسان إسبان الإسبانية 4 مليون دولار لمنطقة دهب بجنوب سيناء ومنحة توقيع 30 ألف دولار.
أما شركة غاز الشرق المصرية فرصدت نحو 8.2 مليون دولار استثمارات خلال فترة البحث بمنطقة أم عود وحنجلية بالإضافة إلى 5 آلاف دولار منحة توقيع.
كانت هيئة الثروة المعدنية بدأت، منذ 15 يناير وحتى 20 أبريل الماضى، تلقى طلبات المشاركة فى مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب رقم 1 لسنة 2017، التى طرحتها بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية بالصحراء الشرقية، إضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأكدت أن المزايدة ستتم بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.
يُذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "أتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية، وهما بصدد الإعلان عن كشف تجارى لاستخراج الذهب نهاية العام الجارى، أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.
وتسعى وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية إلى طرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الذهب بخمسة قطاعات بالصحراء الشرقية.