English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
الكهرباء تستقر على تأسيس وطرح 3 شركات فقط
08. August 2017
مشاهدات : (108)

استقرت الشركة القابضة للكهرباء على تأسيس 3 شركات جديدة لمحطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة نهاية شهر ديسمبر من العام المقبل، وذلك بعد التشغيل التجارى لجميع وحدات إنتاج المحطات وربطها على الشبكة القومية للكهرباء.
وقالت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، «تم التراجع عن فكرة تأسيس شركة خاصة لمشروعات «الخطة العاجلة» وتم توزيعها على شركات الإنتاج القائمة، ولكن فى الوقت نفسه سيتم تأسيس الشركات الثلاث الجديدة وستكون تحت مظلة الشركة القابضة للكهرباء.
أوضحت المصادر، أنه لن يتم اتخاذ أى قرارات أو إجراءات بخصوص الشركات الثلاث المزمع تأسيسها قبل تشغيل جميع القدرات الإنتاجية للمحطات التى تنفذها «سيمنس» الألمانية فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، ويتم الانتهاء من تنفيذ المحطات البخارية ضمن الاتفاق مع الشركة الألمانية.
وذكرت المصادر، أن رؤساء الشركات الثلاث سيتم اختيارهم من داخل قطاع الكهرباء، وسيتم طرح الشركات للاكتتاب العام بعد الانتهاء من التأسيس وتعيين مجالس إدارة خلال الربع الأول من عام 2019.
وكانت الجمعية العمومية للشركة القابضة للكهرباء وافقت فى وقت سابق على تأسيس 4 شركات إنتاج برأسمال يصل إلى 180 مليار جنيه، ويحدد رأسمال كل شركة على أساس القيمة الدفترية، والتى تتضمن أصول كل شركة وممتلكاتها بما فيها تكلفة الإنشاء والأرض وتجهيز الموقع، وستعمل الشركات تحت مظلة الشركة القابضة للكهرباء.