English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
موديز تشيد بالإصلاح الاقتصادي في مصر خلال المرحلة الماضية
10. August 2017
مشاهدات : (99)
أشاد ستيفن دايك نائب الرئيس وكبير مسئولى الائتمان بوكالة موديز العالمية للتصنيف الائتمانى، بما سماه «الجهود والإنجازات التى حققتها الحكومة المصرية خلال المرحلة الماضية خاصة ما يتعلق بتطوير البنية التحتية للاقتصاد وتسهيل منظومة الإجراءات المتعلقة بحركة الاستثمار فى القطاع الصناعى».
وبحسب بيان وزارة الصناعة، الأربعاء، أضاف «دايك»، خلال لقاء مع الوزير طارق قابيل، أن الإصلاحات الاقتصادية الضخمة التى تنفذها الحكومة خلال المرحلة الحالية، خاصة الإجراءات الخاصة بتخفيض العجز فى الميزان التجارى، تنعكس إيجابا على زيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى، وأدت لتخفيض العجز فى الموازنة العامة وبالتالى تحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى بصفة عامة.
ويزور وفد من وكالة موديز، القاهرة حاليا، بغرض استعراض وقياس تطورات الاقتصاد المصرى خلال الشهور الخمسة الماضية.
من جهته، أشار «قابيل»، إلى أن وزراته تنفذ استراتيجية لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 والتى تتوافق مع استراتيجية الحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة 2030، وتضع فى اعتبارها المتغيرات التى يشهدها الاقتصاد العالمى وحركة التجارة الدولية.
وأوضح أن الاستراتيجية ترتكز على 5 محاور أساسية تتضمن التنمية الصناعية، وتنمية الصادرات، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تطويـر التعليم والتدريب الفنى والمهنى، وتطبيق معايير الحكومة والتطوير المؤسسى.