English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
كايرو سولار تنفذ 38 محطة طاقة شمسية بالسوق المحلية خلال 3 سنوات
24. September 2017
مشاهدات : (47)
 تمكنت شركة كايرو سولار للطاقة المتجددة من إنشاء 38 محطة طاقة شمسية خلال 3 سنوات الماضية بتكلفه 13 مليون جنيه، وفقا للعضو المنتدب للشركة حاتم توفيق.
وقال توفيق إن شركته تعكف على تنفيذ محطات طاقة شمسية بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة الجديدة وجار الانتهاء منهم.
وأضاف أن الشركة تعكف على تركيب محطات طاقة شمسية لتشغيل محطات الوقود بعدد من المحافظات لتقليل فاتورة استهلاك الطاقة التقليدية.
وذكر أن الشركة تمكنت من تركيب 10 محطات طاقة شمسية على المنازل بهدف توفير الإنارة لهم بهدف العزوف على استهلاك الطاقة العادية بعد ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بعد قرارات الحكومة برفع الدعم.
وأكد أن شركته تتنافس على عدد من المناقصات بهدف الفوز بها لتعزيز محفظة المشروعات التى تعكف الشركة على تنفيذها.
ولفت إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ محطات طاقة شمسية بمشروعات استصلاح 1.5 مليون فدان بسبب ارتفاع تكلفة وصول الطاقة التقليدية. وذكر أن قرارات الحكومة بشأن رفع الدعم عن الكهرباء مؤشر إيجابى لشركات الطاقة المتجددة لأنه يحفز الجمهور على تركيب محطات الطاقة الشمسية لتوفير استهلاكهم من الكهرباء مع ضخ الفائض بالشبكة القومية للكهرباء ويتم محاسبة وزارة الكهرباء بسعر مميز.
وحول التحديات التى تعانى منها الشركة، أكد أن ارتفاع سعر الفائدة فى البنوك يساهم فى صعوبة اللجوء إلى البنوك لتدبير قروض لتمويل مشروعات الشركة مما يقلل فرص تنفيذ مشروعات جديدة بالسوق المحلية.
وأضاف أن التحدى الثانى يتمثل فى ارتفاع أسعار الخامات التى تستخدم فى مشروعات الطاقة المتجددة بسبب انفلات سعر الدولار. وذكر أن ذلك ساهم فى ارتفاع تكلفة مشروعات الطاقة الشمسية بداخل السوق المحلية مما قلل من فرص إقبال الجمهور على تنفيذها.