English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
«إيجاس» تطرح مزايدة للبحث والتنقيب عن الغاز العام القادم
09. October 2017
مشاهدات : (53)

تعتزم الشركة القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس»، طرح مزايدة للتنقيب والبحث عن الغاز الطبيعى خلال العام القادم، بحسب مصدر مسئول بالشركة، مشيرا إلى أنه يحق لشركة دانة غاز الإماراتية التقدم بطلب لمد المهلة المحددة لحفر أول بئر استكشافية فى منطقة الامتياز الخاصة بها بالبحر المتوسط، والمجاورة لحقل ظهر، والتى تنتهى فى آخر العام الحالى 2017.

وقال المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، إن الشركة قد تسعى لطرح مزايدة جديدة للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعى خلال العام المقبل فى إطار استكمال خطتها لطرح مزايدة للتنقيب عن الغاز سنويا، وذلك بعد أن توقفت عن طرح المزايدة الخاصة بالعام الحالى.

وتسعى «ايجاس» لطرح مزايدات للتنقيب عن الغاز الطبيعى لزيادة الانتاج المحلى من الغاز. وتنتج مصر نحو 5.2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، ويتم استخدام نحو 300 مليون قدم مكعب يوميا داخل الحقول لتشغيل معدات الاستخراج، بينما يتم توجيه المتبقى من الإنتاج إلى السوق المحلية، وفقا لبيانات صادرة عن وزارة البترول.

وأضاف المصدر، أنه يحق لشركة «دانة غاز» الإماراتية التقدم بطلب لمد المهلة المحددة لحفر أول بئر استكشافية فى منطقة الامتياز الخاصة بها بالبحر المتوسط، والمجاورة لحقل ظهر، وتنتهى المدة فى نهاية العام الحالى.

وتسعى الشركة لحفر البئر قبل انتهاء مدة البحث المحددة فى المزايدة التى فازت بها للتنقيب، حتى لا يتم سحب المنطقتين منها وإعادتهما لإيجاس مرة أخرى، «ولكن فى حالة عدم تمكن الشركة مع عمليات الحفر قبل انتهاء المدة المقررة لها، من حقها التقدم بطلب للحصول على مدة إضافية تصل إلى ستة أشهر أخرى»، وفقا للمصدر.