English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
الاردن : نتخد خطوات جادة لزيادة قدرات الربط الكهربائى مع مصر
10. October 2017
مشاهدات : (50)

 

قال صالح على الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية ان بلاده تسعى لزيادة التعاون مع مصر وإتخاذ خطوات جادة زيادة قدرات خط الربط ودراسة إمكانية عمل خط ربط آخر بين البلدين .

وأشار إلى فتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية في جميع المجالات، لتحقيق الإستفادة القصوى لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وصالح على الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية ، لبحث دعم مجالات التعاون بين جمهورية مصر العربية و المملكة الأردنية .

 

كما أشاد الخرابشة بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات معرباً عن رغبته فى الإستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى مجالات الطاقة المختلفة.

ورحب الدكتور شاكر بفكرة زيادة قدرات خط الربط وطالب بإعداد دراسة جدوى وتم الاتفاق على التنسيق السريع لتشكيل فريق عمل من الجانبين لعمل تلك الدراسة ووضع آلية للتنفيذ ، مع تحديد جدول زمنى لذلك .

ويأتى هذا الإجتماع فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.