English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
شل مص تدشن شراكة مع حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية
07. December 2017
مشاهدات : (411)

احتفلت شركة شل مصر اليوم بشراكة جديدة مع حاضنة الأعمال "ايه يو سي فينتشر لاب" AUC V-Lab بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تم تنظيم حفل تخرج الدورة التاسعة "دفعة شل"، واستعرضت إثني عشر شركة ناشئة منتجاتها وخدماتها المختلفة التي يقدموها.

وصرح المهندس جاسر حنطر - رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر - "تحتفل شركة شل مصر هذا العام بشراكة مثمرة بين برنامج شل انطلاقة مصر وحاضنة الأعمال "ايه يو سي فينتشر لاب" AUC V-Lab ، وتعمل الشراكة على تضافر الجهود بين الجهاتين، حيث نقوم بتزويد المستفيدين من شباب رواد الأعمال المصريين بالمهارات التي يحتاجون إليها من أجل خلق فرص عمل وزيادة فرص التوظيف مما يحدث فارق كبير يمتد إلى ألاف الشباب والفتيات، ويتمثل ذلك في تنمية مهاراتهم في مجال الاعمال التجارية، والتخطيط، وتنظيم المشاريع مما سيؤثر بالايجاب علي الاقتصاد الوطني".

وأضاف "إلتزام شركة شل نحو السوق المصري يفوق مهمتها الأساسية والتي تتمثل في سد احتياجات الدولة من الطاقة، فهي ايضاً تفخر ببرامجها في أنشطة الإستثمارالإجتماعى التي تشمل تنمية المصادر البشرية وكفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة ، فمن خلال برنامج شل انطلاقة مصر الذي يهدف لمساعدة الشباب المصري من الفئة العمرية من 18 إلي 35 عاما، قمنا ببناء كوادر بشرية مؤهلة في مجال ريادة الأعمال لإدارة مشروعات تجارية وصناعية وتكافلية لمساعدتهم في إطلاق مشروعاتهم الصغيرة، والجدير بالذكر اننا لم نكن لنبلغ مثل هذا النجاح دون ثقة وإلتزام شركائنا خلال 12 عاماً من النجاح والاستدامة في 14 محافظة بالجمهورية."

تحتضن "دورة شل" الدورة التاسعة ل "أيه يو سي فينتشر لاب" 12 شركة ناشئة، وهم Furvive, وSurv، Smartly.Fit، Nozol، Takestep، Beitify،En2el ، WiRE Microsystems، Jinni، Roshetta و Vapulus.

وقال  أيمن إسماعيل" إن من دواعي سرورنا دائما أن نحتفل بالعمل الشاق الذي تبذله الشركات الناشئة المشاركة. يمثل هذا اليوم التجريبي نهاية دورتنا التاسعة، ونحن سعداء للغاية بتخريج رواد الأعمال المتحمسين بأفكار مبتكرة جديدة، وبالمعرفة والمهارات اللازمة لإطلق شركاتهم الناشئة." تعد حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC V-Lab أول حاضنة جامعية في مصر قائمة على أسس أكاديمية في مصر لمساعدة الشركات الناشئة في الاستفادة من رأس المال الفكري للمؤسسة ، إلى جانب موارد وقدرات الجامعة البحثية.

تربط حاضنة الأعمال بين الشركات الناشئة المبتكرة وشبكة الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي تضم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموجهين والمستثمرين، مما يعزز النظام البيئي للابتكار والتعليم والأعمال المسؤولة. وتتمثل مهمة "ايه يو سي فينتشر لاب" في مساعدة الشركات الناشئة المصرية على تسويق تقنياتها المبتكرة ونماذج أعمالها في مشاريع قابلة للاستمرار تسهم في النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية وخلق فرص العمل؛ وتوفير منصة التعلم والبحث لمجتمع الجامعة من أجل التواصل مع رواد الأعمال. تمنح الحاضنة الشركات الناشئة المسجلة بدوراتها حق الإستفادة من جميع مرافق الجامعة الأمريكية بالقاهرة العالية المستوى بالإضافة الى قاعدة المعرفة المتطورة بالجامعة. هذا الى جانب ربط الشركات الناشئة المبتكرة مع شبكة خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتوفير نظام بيئي مزدهر يشجع على الابتكار والتعليم والعمل مع تمويل مبدأى 20,000 جنيه مصرى. يضم يوم العروض شركة WiRE Microsystems وهي شركة تشغيل برمجيات عامة مختصة بهيكلة أنظمة التشغيل، وتصميم وكتابة الأعمال البرمجية لاستعادة النظم المتقدمة، وصرح السيد محمود سعد، مؤسس الشركة: "قبل الإنضمام إلى "أيه يو سي فينتشر لاب"، كان لدينا التكنولوجيا التي يمكن أن تجعل حياة المستخدمين أفضل وأسهل من خلال أول منتج لشركتنا وهو XMACHINE، والذي يعد الحل الأسرع والأكثر كفاءة في العالم لبرنامج استعادة البرمجيات، لكنننا ارتكبنا العديد من الأخطاء أثناء الانتقال بمنتجنا إلى المرحلة التجارية، وهو ما يمثل بوضوح تحديا أكبر من الحصول على التكنولوجيا ذاتها. بعد انضمامنا إلى "أيه يو سي فينتشر لاب"، أصبح لدينا الآن رؤية واضحة للتخطيط التجاري لمنتجاتنا وخدماتنا ولدينا نموذج أعمال واضح ومخطط القيمة المقترحة المصمم لمعالجة العديد من العوامل المؤثرة التي لم نلاحظها من قبل." وأوضح سعد أنه من خلال الدعم الذي حصل عليه من قبل "أيه يو سي فينتشر لاب"، تحسن نموذج عملاء الشركة بشكل كبير: "لقد كان فريق "أيه يو سي فينتشر لاب"، معنا في كل خطوة، وقد ألهمنا لتحسين تقنياتنا، لقد قام فريق حاضنة الأعمال بالأساس بتشكيل الجانب التجاري لشركتنا الناشئة."