English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
الملا: البترول تخطط لزيادة عدد السيدات فى المواقع القيادية
19. December 2017
مشاهدات : (336)
 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الدور الرائد للمرأة فى قطاعى البترول والغاز فى مصر والعالم ، وأن تمكين المرأة جزء لا يتجزأ من أولويات الدولة لتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة ، لافتاً إلى الدور الهام التى تقوم به المرأة فى منظومة العمل البترول المصرية والتى شهدت على مدار عمرها عدد مميز من السيدات الناجحات واللاتى تقلدن مراكز مرموقة ، مشيراً إلى أن قطاع البترول يخطط لزيادة عدد السيدات فى المواقع القيادية لتحقيق المزيد من التنوع فى المراكز بين السيدات والرجال فى كافة أنشطة صناعة البترول.
جاء ذلك خلال كلمته فى ندوة " هى تستطيع " التى نظمتها جمعية مهندسى البترول العالمية SPE بمصر بحضور المهندس أسامة البقلى رئيس الجمعية ورئيس شركة إيجاس وم. محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول وم. عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول وم. محمد شيمى رئيس شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول وكيميائى سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات وعدد من رؤساء شركات البترول المصرية والأجنبي  العاملة فى مصر وذلك تقديراً لدور المرأة فى قطاع البترول والغاز.
وأوضح الوزير ان المرأة لا يجب أن يقتصر دورها فقط على مجالات معينة بل يجب أن تعمل فى كافة المجالات وشاهدنا بالفعل نماذج يحتذى بها فى مواقع العمل المختلفة منها على سبيل المثال حقل ظهر.
وأضاف الملا أن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز تشارك فيه الفتيات والسيدات بنسبة 40% ، وهذا يعد مثال على كيفية ادارة صناعة البترول والاستفادة بكافة المهارات المتاحة ، لافتاً أن برنامج التحديث يركز على تمكين الشباب كافة سواء من الوزارة أو من شركات بترول القطاع العام أو الخاص ، مشيراً إلى أن هذه الندوة لا تقتصر فقط على المرأة بل على دور الشباب بشكل عام ، مشيراً أن قطاع البترول يعطى أولوية للشباب واعدادهم لتولى المناصب القيادية ، مؤكداً على أهمية تدريبهم وتطوير امكانياتهم وكذلك توعيتهم بأهمية التفانى فى العمل وتحمل المسئولية بهدف أن نمتلك فرق عمل قوية يعتمد عليها من أجل مستقبل مصرى أفضل.
ومن جانبه أشار المهندس أسامة البقلى خلال كلمته أن جمعية البترول العالمية تقدر دور المرأة وتعمل على ابرازه من خلال عقد اجتماعات وورش عمل بهدف تبادل الخبرات موجهاً الشكر لشركات القطاع التى تدعم عمل المرأة.
هذا وشهدت الندوة جلسة نقاشية حول دور المرأة فى المناصب القيادية استعرضت خلالها عدد من السيدات العاملات فى مجال البترول والغاز تجاربهم وخبراتهم وقصص نجاحهم سواء فى المجالات الفنية أو الادارية.