English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
6 رسائل قوية من "السيسي" في افتتاح حقل ظهر للغاز
31. January 2018
مشاهدات : (255)
 
رسائل عديدة وجّهها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، خلال افتتاحه حقل ظهر للغاز الطبيعي وذلك في حضور رئيس شركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة
السيسي لم ينس الثناء على جهود رئيس الوزراء ورئيس شركة إيني الإيطالية للوصول إلى لحظة الإنتاج الخاصة بحقل ظهر، بينما بدا منفعلًا حين تحدث عن مصر واستقرارها، فضلًا عن تلويحه بورقة «التفويض الثاني» لمواجهة «الأشرار»، والقسم على أن «أمنك واسقرارك يا مصر تمنه حياتي أنا وحياة الجيش»
الرسالة الأولى لخّصها السيسي في شكر رئيس الوزراء، مسترجعًا معه ذكريات العمل على حقل ظهر حين كان «إسماعيل» وزيرًا للبترول.
وقال السيسي عن إسماعيل إنه «من أفاضل الناس اللي شفتهم في حياتي، صدقوني أنا ما بجاملش حد».
 
وأضاف السيسي: «إسماعيل عندما كان وزير بترول قال لي فيه خبر سعيد عن حقل ظهر، كان بقاله سنة معانا وبنتكلم عن الكهرباء والغاز والتحديات كبيرة، الناس متعودة إنها بتحترم الناس اللي بتزعق، الناس المحترمة ملهاش حظ، بقوله لو ما قدرناش نقدرك ربنا هيقدرك».
 
القاعة التي دوى فيها التصفيق بعد شهادة السيسي في حق إسماعيل، شهدت حديث عن رئيس «إيني» أو «الصديق العزيز»، إذ شكره الرئيس المصري وقال: «المهندس شريف ورئيس الشركة جاي يقول لي دي حاجة محصلتش افرح بقى (حقل ظهر)، قلت له لا والله لسه أنا قدامي 100 مليون خايف عليهم، ولسه ما يفرحنيش وهي خطوة وربنا يكرمنا».
 
ونقل السيسي حديثهما معه: «بيكلموا عن حقل ظهر.. وأنت مش سعيد.. قلت له لا.. قلت عاوز 10 ظهر»، ثم توجه بالحديث ضاحكًا والإشارة إلى رئيس «إيني»، الذي كان يجلس في نفس صف الرئيس: «كلاودي 10