English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
روساتوم: سنقوم بتصنيع محطة الضبعة النووية كاملة
21. February 2018
مشاهدات : (206)

 

 

قالت شركة روساتوم النووية الروسية الحكومية إنها ستتولى تصنيع جميع مكونات المحطة النووية فى الضبعة، مشيرة إلى أن ذلك يحول دون تأخر الإنتاج ويضمن أعلى مستويات مراقبة الجودة.

وأضافت الشركة، فى بيان، أن كل المكونات والتطبيقات التكنولوجية التى ستُستخدم فى محطة الضبعة النووية تتوافق مع جميع معايير ومتطلبات السلامة العالمية، وعلى وجه الخصوص أحدث تقنيات مفاعلات VVER-١٢٠٠ من الجيل الثالث بلس، والتى اجتازت العديد من عمليات التفتيش من قِبَل الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الدولية الأخرى، كما خضعت لأقصى اختبارات التحمل تحت أقصى الظروف وأكثرها تطرفاً، بما يتجاوز تلك الظروف التى تعرضت لها محطة فوكوشيما النووية فى اليابان، وهى تكنولوجيا تعمل بكل نجاح فى روسيا الآن. وتابعت: «يعنى ذلك أن مصر ستحصل على أكثر محطات الطاقة النووية أماناً وتقدماً فى العالم من حيث نظم التشغيل والأمان فى الوقت الحالى».
وقال مصدر بوزارة الكهرباء إن العقود تنص على أن تصل مشاركة النسبة المحلية إلى ٢٠% فى المفاعل الأول وتصل إلى ٣٥% فى المفاعل الرابع من إنشاءات المحطة بالكامل، وذلك تحت إشراف الجانب الروسى كما هو موضح فى العقود المبرمة.
كانت وزارة الكهرباء والحكومة الروسية ممثلة فى شركة روس أتوم الروسية وقعت على وثيقة البدء فى تفعيل وتنفيذ عقود مشروع المحطة النووية المصرية.