English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
قبرص تستضيف مؤتمر عن الفرص الاستراتيجية للنمو للغاز فى شرق آسيا
08. March 2018
مشاهدات : (224)
 
تنظم شركة الخليج للنشر مؤتمر غاز شرق المتوسط في فندق هيلتون قبرص في نيقوسيا بقبرص في الفترة من 21 إلى 22 مارس 2018. ويرعى برنامج المؤتمر شركات إيني Eni و ديلويت Deloitte  و سيغاس CyGas وتستضيفه كل من اصدارات World Oil وGas Processing و  Hydrocarbon Processingو Petroleum Economist و  Pipeline & Gas Journalو Underground Construction.
تستثمر شركة إيني وشركاؤها ما يقرب من 12 مليار دولار في حقل "ظهر" المصري، وهو أكبر حقل في المنطقة مع الغاز المقدر بدلا من 30 تريليون قدم مكعب. بدأ الإنتاج من "ظهر" في ديسمبر 2017، بعد عامين ونصف فقط من إعلان الاكتشاف، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج إلى مليار قدم مكعب يوميا بحلول منتصف 2018. وبعد الانتهاء من التطوير في عام 2019، سيزداد حجم الإنتاج إلى ذروته بما إنتاجه 2.7 مليار قدم مكعب يوميا في عام 2020. ومع دخول حقل "ظهر" مؤخرا حيز الإنتاج، تخطط مصر لاستئناف صادرات الغاز في عام 2019، وهو الأمر الذي قد يُمكنها من أن تصبح مُزود رئيسيللغاز في المنطقة.
ويعد EMGC هو الحدث الرئيسي للراغبين في الفرص التي تقدمها المنطقة. ويضم المؤتمر كبار المسؤولين التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين والخبراء الإقليميين المشاركين في تحديد سياسات الغاز الطبيعي في شرق المتوسط لإجراء مناقشة مستفيضة حول آخر التطورات والتحديات والفرص في المنطقة.
وسيقدم  جورجيوس لاكوتريبيس، وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة لجمهورية قبرص الكلمة الافتتاحية للمؤتمر. يضم مؤتمر EMGC 2018المتحدثين الرئيسيين الآتية أسماؤهم وهم: لوكا برتيلي كبير موظفي الاستكشاف في شركة إيني، وسيمون كاسيانيدس رئيس شركة الغاز الطبيعي العامة (سيجاس).
ومن بين المتحدثين الآخرين في مؤتمر هذا العام: أندرياس كوتسوليدس المدير التجاري لشركة قبرص للهيدروكربونات؛ ويانيف فريدمان نائب الرئيس التنفيذي لشركة Delek Drilling LP؛ وتشارلز إليناس الرئيس التنفيذي لشركةE-Cالمحدودة للهيدروكربونات الطبيعية ؛ حمدي فارون مدير الإنتاج في شركة East Zeit-Dana للبترول.. بالإضافة إلى تواجد ماثيوس ريغاس الرئيس التنفيذي لشركة Energeanللنفط والغاز؛ وجينا كوهين مستشار الغاز لشركة شرق المتوسط؛ وطارق يوسف مهندس العمليات، وطلال النبهان كبير مهندسي العمليات ومهدي القزويني رئيس فريق الخدمات الفنية للعمليات في شركة نفط الكويت. بجانب وسام إدمون شبات رئيس قسم الجيولوجيا والجيوفيزياء في إدارة البترول اللبنانية؛ وبانايوتيس مترو مدير التكنولوجيا والابتكار، البحريوتطوير الأعمال البحرية لدى شركةLloyd’s Register... روبرتو بروششي من قسم قسم الهندسة والبناء البحرية-رئيس الإدارة الهندسيةبشركة Saipem؛ وعماد ربيع كبير مهندسي العمليات بشركة WASCO ؛ ولوكاس سميت، محلل الغاز والغاز الطبيعي المسال بشركة Wood Mackenzie.