English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
عمران يتوجه الى موريتانيا لاستعراض خطط العمل المتعددة بشان الطاقة
21. March 2018
مشاهدات : (91)
 
توجه  الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات إلى نواكشوط بموريتانيا للمشاركة فى فعاليات الدورة العادية الأولى للجنة الفرعية للطاقة المنبثقة من لجنة الإتحاد الأفريقى الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية عبر القارية والأقاليمية والطاقة والسياحة خلال الفترة من 21 ـ 23 مارس الحالى  .
أوضح  الدكتور عمران أن هذا الإجتماع يهدف إلى تشكيل هيئة مكتب اللجنة الفرعية وفقاً لقواعد إجراءات اللجنة الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية عبر القارية والأقاليمية والطاقة والسياحة ، بحث نتائج قمة يوليو 2017 واستعراض خطط العمل المتعددة بشان الطاقة ، إنشاء مجموعات عمل وأفرقة عمل الخبراء ، اعتماد آلية رصد وتقييم تنفيذ خطط العمل في قطاع الطاقة ، اعتماد إعلان اللجنة الفرعية للطاقة وتوصياتها.
وأضاف عمران أن الاجتماع سيركز على اعتماد عمل اللجنة الفرعية ووضع خطة عملهاخلال الفترة 2018ـ2019نظراً لكونه الاجتماع الأول للجنة
ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع تقديم عدد من العروض واستعراض البرامج والمشاريع القارية والإقليمية القائمة المتعلقة بالطاقة ، بحث التقارير ووثائق العمل المتعلقة بالطاقة ، بحث  المقترحات بشأن التنفيذ من قبل المؤسسات القارية والإقليمية.
بالإضافة إلى التداول بشأن خطة عمل اللجنة الفرعية للطاقة 2017ـ2019 ، عرض مشاريع خطط التنفيذ والميزانية ، وبحث مشروع تقرير الخبراء.
وتتمثل النتائج المتوقعة للاجتماع  نشر نتائج مقرر المؤتمر الصادر في يوليو 2017 الذى يحدد عمل اللجنة الفرعية ، وإصدار إعلان وزارى يتضمن توصيات لتقديمها إلى اللجنة الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية عبر القارية والأقاليمية والطاقة والسياحة.
ومن المنتظر أن يشارك في هذا الاجتماع عدد من وزارء الطاقة من الدول الأعضاء، عدد من  المنظمات القارية والإقليمية، عدد من الخبراء في مجال الطاقة، عدد من الشركاء الإنمائيون، ولفيف من الأوساط الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدنى.
وجدير بالذكر أن اللجنة الفرعية للطاقة للجنة الإتحاد الأفريقى الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية عبر القارية والأقاليمية والطاقة والسياحة تتشكل من البلدان التالية : الرئيس : توجو  (غرب إفريقيا ) ، النائب الأول للرئيس : موريتانيا (شمال إفريقيا ) ، النائب الثانى للرئيس : زيمبابوى ( الجنوب الإفريقى ) ، النائب الثالث للرئيس : إثيوبيا (شرق إفريقيا ) ، المقرر : جمهورية الكونغو (وسط إفريقيا )