English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
"إينل" للطاقة تختار "هواوى" لتطوير أنظمة الشركة
01. April 2018
مشاهدات : (112)
 
 
شراكة استراتيجية بين Huawei وENEL  لابتكار وسائل حديثة لترشيد الطاقة
 
 
 
القاهرة- أبريل 2018:
 
 
 
بهدف دعم وانتشار مفهوم الطاقة الذكية، أعلنت كل من شركة هواوي للتكنولوجيا الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وشركة "إينل" الشركة الإيطالية الرائدة في مجال الطاقة والكهرباء والغاز عن شراكة استراتيجية جديدة لترشيد الطاقة، وبموجب هذه الشراكة ستقوم هواوي بتطوير عدد من الحلول التقنية الرائدة بما يتناسب مع احتياجات "إينل" العالمية حيث كانت التكنولوجيا الحديثة هي نقطة التقاء الشركتين معا.
 
 
 
وبدأت الشركتان العمل على تطوير هذه الحلول التى تستند إلى الإبداع وريادة الأعمال في الاستخدام الأمثل للطاقة، وقد قاموا بتجربة هذه الحلول في المقر الرئيسي للشركة بـ روما، حيث قررت "إينل" أن تبتكر افكار جديدة تعتمد على حلول رائدة لشركة هواوي من خلال ميكنة مكتبها وربط فروعها بشبكة ذكية بحيث تكون أكثر سرعة وذكاء وأكثر تنافسية في الأسعار.
 
واختارت هواوي حلول الـ LAN Optical Passive (POL) على أساس الشبكات البصرية أو تكنولوجيا GPON ليصبح الحل الأمثل للعمل على شبكة الشركة التقنية. وجاء الاختيار لحلول POL لأنها تعمل على توفير سرعات جيجابت تصل إلى أكثر من 20 ميلا، وتنقل البيانات والفيديوهات والصوت جميعا في آن واحد من خلال الكابلات ليفية Fiber Cable الأكثر أمانً وفاعلية، ويعمل الحل الجديد الذي طورته هواوي على دعم خدمات شركة “إينل” ونقل خبراتها المترامية عبر السنين للمستخدمين والعملاء بما يعود بالنفع على العملاء.
 
 
 
وقد طورت هواوي حلول لشبكات الطاقة لتجعلها حلول متكاملة لخدمات الطاقة الإلكترونية، بداية من الاعتماد على مراكز الحوسبة السحابية لهواوي بهدف دعم التحليل الذكي والإدارة الذكية لشركة “إينل” مما يساعد على تقديم دعم استثنائي لاحتياجات الشبكة الذكية للشركة، حيث تتطلع كل من هواوي وإينل لاستكمال التعاون في صناعة الطاقة هادفين بذلك أن يجعلوا هذا العالم أكثر استدامة واستفادة من الطاقة الذكية .
 
 
 
من جانبه يقول رينزو فالنتين، رئيس قطاع الاتصالات العالمية بشركة إينل: "إن الرقمنة هي عامل تمكين للنمو المستدام، وهي عامل أساسي لتحقيق نهج الطاقة المفتوحة في قطاع الطاقة، فنحن نحاول رقمنه العمليات التي نقدم من خلالها الخدمات لعملائنا وعملياتنا الداخلية، مع التركيز على استخدام الأمن السيبراني، والتحسين الأمثل للتطبيقات، وتحويل مراكز البيانات، والاستخدام الهائل لتقنية السحابة، من أجل عمل أكثر ذكاءً ومتنقل، حيث يوفر حل ”هواوى” POL ما نحتاجه في مجال رقمنة الشركة مما يجعل شبكتنا أكثر موثوقية وكفاءة وتوفير للطاقة. تُعد ”هواوى" شريكًا موثوقًا به، ونتطلع إلى المزيد من التعاون مع شركة "هواوى" من أجل الرقمنة والاستدامة " .
 
 
 
يذكر أن شركة "إينل" تعتبر أكبر شركات الطاقة بإيطاليا، تأسست سنة 1962 من طرف الدولة الإيطالية، غير أنها تحولت إلى شركة أسهم ابتداء من سنة 1999، بعد خصخصة جزء منها، لكن الدولة الإيطالية، وبواسطة وزارة الاقتصاد والمالية، لازالت تحتفظ بحصة كبيرة من أسهم الشركة العملاقة، والتي تحقق رقم معاملات سنوي يفوق 75 مليار يورو.
 
 
 
وتشتغل الشركة الإيطالية في مجال الطاقة بشكل عام، وتملك ثالث أكبر مولد للكهرباء في العالم، كما أنها متخصصة في الإنشاءات الهندسية واستخراج الغاز، وتملك مجموعة من الشركات الخاصة، وتركز مجهوداتها على إنتاج الطاقة النظيفة التي تحافظ على البيئة.