English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
سنتامين: إنتاج 124 ألف أوقية ذهب فى الربع الأول بـ2018
10. April 2018
مشاهدات : (261)
 
أعلنت شركة سنتامين الاسترالية التى تعمل فى منجم السكرى، نتائج أعمال المنجم خلال الربع الأول من العام الجارى 2018، متضمنة إنتاج 124 ألفا و296 أوقية ذهب منذ بداية يناير حتى نهاية مارس.
 
وبحسب ما نشرته الشركة، فإن هذا المستوى الإنتاجى منخفض بنحو 19% عن نتائج الربع الرابع والأخير من 2017، بزيادة نسبتها 14% مقارنة بالربع الأول من 2017.
 
وقال التقرير، إن أعمال الشركة تضمنت نقل 18 مليونا و496 ألف طن من صخور المنجم المفتوح خلال تلك الفترة، وتمت تغذية المصنع بحوالى 3 ملايين و68 ألف طن من خام الذهب، مشيرا إلى أن نسبة الإنتاج تبلغ 1.31 جرام ذهب لكل طن صخور، متابعة: "نخطط لإنتاج 580 ألف أوقية خلال العام الجارى".
 
من جانبه، قال أندروا باردى، المدير التنفيذى لـ"سنتامين"، إن الأرقام التى حققتها الشركة من منجم السكرى جيدة، فى ظل سعى الشركة لتحقيق مخططها المستهدف خلال العام الجارى، وأرجع سبب تراجع الإنتاج  خلال الربع الأول إلى أن منطقة العمل فى المنجم المفتوح حاليا منطقة انتقالية قدمت معدلات إنتاج  أقل من المتوقع.
 
وأضاف "باردى"، بحسب بيان صادر عن الشركة، إن "سنتامين" ركّبت الكسّارة الرابعة وأصبحت قيد التشغيل بهدف زيادة الإنتاج، قائلا: :نتطلع بثقة لتحقيق نتائج متميزة خلال 2018"، وبحسب بيانات رسمية سابقة للشركة، فإن صادرات منجم السكرى تمثل 2% من ميزان الصادرات المصرية.
 
يذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الاسترالية فى منجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية‪.‬
 
وكانت هيئة الثروة المعدنية قد أعلنت نتائج مزايدتها رقم 1 لسنة 2017 للتنقيب عن الذهب فى 5 قطاعات بالصحراء الشرقية، وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمرة على شركة "ريسوليوت مصر ليمتد"، ومنطقة أم الروس على شركة "فيرتاس مايننج ليمتد" الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق المصرية، ومنطقة دهب على شركة "غسان سبان" الإسبانية للاستثمارات.