English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
"أكت" تنتهي من تسليم مشروع "إيثيدكو" باستثمارات 90 مليون جنيه
14. April 2018
مشاهدات : (14)
 
 
 أعلنت شركة الحاسبات المتقدمة – "اكت" الشركة المصرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات القيمة المضافة عن الإنتهاء من تسليم مشروع البنية التكنولوجيا للشركة المصرية لإنتاج الأثيلين ومشتقاته "إيثيدكو" بمنطقة العامرية بالإسكندرية بقيمة إجمالية بلغت 90 مليون جنيه، حيث يعد هذا المشروع من أضخم المشروعات القومية التي تنفذها "أكت" في قطاع البترول والبتروكيماويات.
 
 
ومن المقرر أن يساهم مجمع "إيثيدكو" للبتروكيماويات الذي تم افتتاحه مؤخرا في دعم الاقتصاد القومي وتشجيع الاستثمار المحلي من خلال توفير النقد الأجنبي والحد من استيراد المنتجات البتروكيماوية وتعظيم القيمة المضافة، فضلاً عن التصدير، بالإضافة إلى توفير أكثر من عشرة ألاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
 
 
 
اشاد المهندس حسام الفهمي، مدير عام إدارة المشروعات بشركة "إيثيدكو" بالدور الذي قامت به شركة "أكت" في هذ المشروع، مؤكدا أنه رغم الصعوبات والتحديات التي واجهت القائمين على المشروع إلا أن فريق عمل "أكت" قد تمكن من التغلب عليها باحترافية ومهنية كبيرة حيث ابدى المسئولون على المشروع اهتمام فوق العادة بالمشروع لتخطي جميع الصعوبات، حيث يعد مشروع إيثيدكو من المشروعات القومية الضخمة التي سيكون لها دورًا كبيرًا في ازدهار الاقتصاد المحلي".
 
 
 
أضاف الفهمي:" أن مشروع "إيثيدكو" الذي أفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرًا يعمل على توفير احتياجات السوق المحلية من البولي إيثلين ومشتقاته، وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المعتمدة على منتجات الشركة ".
 
 
 
ومن جانبها، قالت المهندسة نيفين واصل، رئيس قطاع المشروعات والعمليات بشركة "أكت": إن مشروع "إيثيدكو" يعد من أكبر المشروعات التي انتهت الشركة من تنفيذها خلال الربع الأول من العام الحالي ، حيث قامت بتوريد وتسليم الشبكات الخاصة بالمشروع وبناء البنية التحتية وتوريد أنظمة الحماية والأمن من عدة شركات عالمية بالإضافة إلى تقنيات VOIP وتوريد برنامج يدير تقنيات البنية التحتية والشبكات، كما قامت بتدريب العاملين على هذه المنظومة بالإضافة إلى تركيب أنظمة الأمن وكاميرات المراقبة CCTV “.
 
 
 
أضافت:" أن "أكت" تولي أهمية خاصة بالمشروعات القومية التي تساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي في بعض القطاعات، حيث نجحت الشركة في تنفيذها بشكل ناجح جدا نتيجة توافر الخبرات المتراكمة والامكانيات البشرية لدى الشركة ".
 
 
 
يذكر أن شركة اكت تعد من كبريات الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث نجحت الشركة بنهاية عام 2017 من تحقيق حجم أعمال بنسبة نمو تقدر بـ 22% مقارنة بعام 2016، وتستهدف الشركة إلى الوصول بحجم أعمالها بنسبة نمو تقدر 25% عن عام 2017.