English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
«أبيكورب»: 260مليار دولار استثمارات متوقعة بالكهرباء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
17. April 2018
مشاهدات : (116)

 توقعت الشركة العربية للاستثمارات البترولية “أبيكورب”، الشركة الاستثمارية المملوكة من قبل الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك، أن تبلغ الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 260 مليار دولار لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.
وأظهر التقرير الشهري لـ”أبيكورب” الخاص بقطاع الطاقة في المنطقة، أن الطلب على الكهرباء في زيادة مستمرة وبوتيرة متسارعة؛ وذلك بسبب نمو عدد السكان وارتفاع مستويات الدخل، وإنشاء المزيد من المصانع.
وقالت “أبيكورب”، إن القدرة الإنتاجية للطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحاجة إلى النمو بنسبة 6.4% في كل عام ما بين 2018 و2022، وهو ما يعادل 117 جيجا واط؛ وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد.
وأضافت “أبيكورب”، أنه لكي يتحقق ذلك يجب أن توجد استثمارات بقيمة 152 مليار دولار للوصول إلى هذه النتائج، مع توفر 108 مليارات دولار لتغطية تكاليف النقل والتوزيع.
ووفقاً للتقرير، توقع صندوق النقد الدولي زيادة النمو الاقتصادي بنسبة 3.2% خلال عامي 2018 و2019، مع احتمالية وصول النمو إلى نسبة 3.5% بحلول عام 2022.
وأشارت إلى أن زيادة القدرة الإنتاجية للطاقة في منطقة الخليج ستتطلب استخدام المصادر التقليدية لتوليد الطاقة بالإضافة إلى مصادر الطاقة المتجددة.
ولفتت “أبيكورب” إلى أن المملكة العربية السعودية تتصدر قائمة الدول الأكثر استثماراً في هذا القطاع، متوقعة أن تبلغ استثماراتها 21 مليار دولار، والتي تزيد من قدرتها الإنتاجية إلى 92 جيجاواط.