English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
الاتحاد الدولى للغاز يختتم اجتماع لجنته التنفيذية بالقاهرة
21. April 2018
مشاهدات : (82)
 
اختتمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى للغاز اجتماعها بالقاهرة بنجاح أول أمس والذى عقد تحت رعاية جمعية الغاز المصرية عضو الاتحاد الدولى للغاز.
 
وتم خلال الاجتماع مراجعة وانهاء الترتيبات لمؤتمر الغاز العالمى والذى سيعقد فى واشنطن فى الفترة من 25 - 29 يونيو 2018.
 
وأشار البيان الصادر عن الاتحاد الدولى للغاز أن هذا المؤتمر العالمى سيجمع خبرات ومشاركة أكثر من ألف متخصص بالصناعة ، سيعبر عن احتياجات كافة المجالات المتعلقة بنشاط صناعة الغاز ، وسيناقش جدول أعمال المؤتمر المكثف أخر مستجدات الابداعات والتكنولوجيات والتحديات التى تواجه صناعة الغاز وسيروج للدور التحويلى الذى يمكن أن يلعبه الغاز الطبيعى لزيادة توفر الطاقة حول العالم.
 
وسيتم الإعلان عن أسماء أكثر من 500 متحدث عن رؤية الصناعة ومراكز الابداع والتكنولوجيا والذين تم اختيارهم بعناية من قبل أعضاء لجان التحاد الدولى للغاز ، ويمثل هؤلاء المتحدثين أفضل من يمكن أن تقدمه صناعة الغاز ، وسيتم بحث القضايا التجارية الحيوية الحالية التى تواجه صناعة البترول والغاز .
 
وأشار رئيس الاتحاد الدولى للغاز ديفيد كارول  أن الاجتماع التنفيذي شرف بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الذى استعرض الجهود المبذولة فى تنمية 4 مشروعات غازية ضخمة ووضعها على الانتاج خلال عام واحد وهى حقول (ظهر) وأتول ونورس وغرب دلتا النيل (شمال السكندرية) باجمالى انتاج حوالى 6ر1 مليار قدم مكعب غاز يومياً وهو ما سيؤدى إلى المساهمة في تحقيق مصر للاكتفاء الذاتى بنهاية عام 2018.
 
وأشاد بكل من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة واللذان رحبا بالاتحاد وأعربا عن شكرهم على اختيار القاهرة لعقد اجتماع لجنته التنفيذية.
 
وأضاف رئيس الاتحاد الدولى للغاز أن عمليات التنمية بمنطقة شرق المتوسط تمثل فرصاً هائلة لدول المنطقة لامداد اقتصادياتهم المحلية بالوقود اللازم ، وتحسين مستوى المعيشة ، وأن يكون حافزاً لاستقرار المنطقة