English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
أكوا باور" تشهد تكريم مهندسي برنامج تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية
03. June 2018
مشاهدات : (110)
 
في إطار المسئولية المجتمعية لشركة أكوا باور، شهد المهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور إيجيبت والسيد راجيت ناندا الرئيس التنفيذى للإستثمار بشركة أكوا باور، وعدد من قيادات قطاع الكهرباء والطاقة، على رأسهم الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء، توزيع شهادات إتمام الدورة التدريبية لبرنامج تدريب مهندسي قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مجال تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية لعدة دورات متتالية.
 
وتتعاون الشركة العربية للطاقة والمياه " أكوا باور" مع الأكاديمية الألمانية للطاقة المتجددة  RENACوالشريك المصري المعتمد RENAC Oasis  في الدورة التدريبية التي شملت التعريف بمكونات وتصميم الطاقة واقتصاديات أنظمة الطاقة الشمسية الضوئية بالإضافة إلى التطبيقات العلمية لتلك الانظمة.
 
وقد اجتاز نحو 32 مهندساً ومهندسة من الشركة القابضة وشركات التوزيع وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عدد الساعات المعتمدة لحصولهم على أرقى مستوى دولى للتدريب بالتعاون مع الخبرة الألمانية. 
 
وفى كلمته أكد المهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور، أن برنامج تدريب مهندسي قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مجال تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية، يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة الهادفة الى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، خاصة وأن الطاقة الشمسية تُعد مستقبل الطاقة في مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما ظهر من خلال طفرة مشروعات الطاقة الشمسية في مصر سواء في الأسعار أو التكنولوجيا الحديثة خلال الفترة الماضية. 
 
وأضاف أمين خلال الاحتفالية، أن تأهيل الكودار داخل القطاع من العناصر الاستراتيجية لإنجاح مشروعات الطاقة في مصر والمنطقة، وهو ما دفع الشركة بالتعاون مع قطاع الكهرباء لتدريب نحو 100 مهندس و300 فني لتأهيلهم بشكل متطور للمشاركة بمشروعات الطاقة وخاصة الشمسية في مصر والدول العربية.
 
 
 
أشار إلى أن قطاع التدريب بوزارة الكهرباء لعب دورًا محوريًا في إتمام وإنجاح الدورة التدريبية لمهندسي القطاع، الأمر الذي يدعم قدرة القطاع على تطوير مشروعات الطاقة المستهدف تنفيذها مستقبلًا.
 
لفت إلى أن برنامج تدريب مهندسي القطاع على تصميم ومحاكاة أنظمة الطاقة الشمسية، يأتي ضمن برامج المسئولية للشركة وحرصها على رفع كفاءة الكوادر البشرية في مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة وخاصة في مجال الطاقة الشمسية للمساهمة في تحقيق استراتيجية القطاع للتوسع في الطاقة المتجددة حتى عام 2035.
 
وأعرب المتدربون في ختام الاحتفالية عن تقديرهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة وشركة أكوا باور في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها.
 
وأكد الدكتور محمد موسى عمران، أن تدريب مهندسي القطاع تم بمبادرة من شركة أكوا باور، لتأهيل المهندسين والفنيين للعمل في مشروع بنبان بأسوان للطاقة الشمسية، وغيره من مشروعات الطاقة المتجددة المستهدف تنفيذها مستقبلًا بالدولة.
 
 وأشار عمران، إلى أهمية إعداد مركز متخصص لتدريب مهندسي القطاع على مشروعات الطاقة المتجددة، وبالتحديد الشمسية، لافتًا إلى أن تأهيل الكوادر المصرية سيمكنهم من الالتحاق بمشروعات الطاقة التي تنفذها الدول العربية خلال الفترة الراهنة.