English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
غازتك: تستهدف تحويل 25 ألف سيارة بالغاز الطبيعى خلال عام 2019
09. March 2019
مشاهدات : (113)
 
وقال المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك لموقع “باور نيوز” أن الغاز الطبيعى يعد من أفضل أنواع الوقود البديلة حيث يتمتع بمميزات متعددة ؛ فبالنسبة للمستهلك أو صاحب السيارة، فإن الغاز الطبيعي يسهم في تخفيض تكاليف التشغيل والصيانة وزيادة معدلات التوفير للمستهلك بنسب تتراوح ما بين 50 و65%
 
وبالنسبة للدولة، فإن استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات هو مشروع قومى تدعمه الدولة حيث إنه يسهم فى تنفيذ سياسة ترشيد الطاقة وخفض مخصصات الدعم الكبيرة التى يتم توجيهها للمنتجات البترولية السائلة، والإسهام بفعالية فى تنفيذ سياسة الحفاظ على البيئة وجودة الهواء فى المدن المصرية.ويتميز السوق المصرى بتوافر بنية أساسية متطورة وشبكة جيدة من محطات التموين بالغاز الطبيعى حيث يصل عدد محطات التموين إلي 186 محطة منها 91 محطة تابعة لشركة غازتك تنتشر فى العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.
 
وأشار فرحات إلى أنه خلال العام الماضى، قامت غازتك بتحويل عدد 11 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى ليرتفع بذلك عدد السيارات التى قامت الشركة بتحويلها منذ بداية نشاطها إلى أكثر من 120 الف سيارة وبحصة سوقية قدرها 51 % من إجمالي السوق، وهو أعلى معدل تحويل للسيارات بين جميع الشركات العاملة في المجال مما أسهم فى زيادة إجمالى عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى فى مصر لحوالى 260 ألف سيارة.
 
هذا وتستهدف الشركة تحويل عدد 25 ألف سيارة بالغاز الطبيعى خلال عام 2019، ويوجد لدى الشركة 35 مركز للتحويل ومخطط زيادتها إلى 40 مركز.
 
وعن الشراكة مع إينى العالمية، أشار رئيس غازتك إلى أنه فى إطار جهود الشركة لتطوير خدمات التموين وزيادة منافذ توزيع الوقود للجمهور بمختلف المحافظات وفقاً لإستراتيجية وزارة البترول، فقد تم تعزيز التعاون مع شركة إينى العالمية والتى تعد شريك رئيسى فى رأسمال شركة غازتك، وتوقيع اتفاقية معها لإنشاء محطات نموذجية للتموين بالوقود السائل تحمل علامة إيني العالمية في مختلف المدن والمحافظات في مصر، وذلك طبقاً لأحدث المواصفات الفنية والإدارية والتنفيذية المطبقة بمحطات شركة إيني العالمية، وسوف يتم تشغيل هذه المحطات من خلال عمالة غازتك المدربة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المخطط إنشاء محطات تقدم خدمات تموين متكاملة بالوقود السائل بالإضافة للغاز الطبيعى فى كثير من هذه المواقع.
 
وقد تم وضع خطة تنفيذية لإنشاء 50 محطة بحجم استثمارات تقدر بحوالى 600 مليون جنيه لنشر هذه المحطات على نطاق واسع خلال فترة الخمس سنوات القادمة.
 
                      وفيما يتعلق بخطة نشر المحطات خلال العام الحالى، أوضح أن الشركة تخطط لتنفيذ إنشاء محطات جديدة خلال العام الحالى، منها 6 محطات للتموين بالغاز الطبيعى فقط فى قنا وبنى سويف (تزمنت) ودمنهور والغردقة وأسيوط والإسماعيلية، و4 محطات متكاملة للتموين بالغاز الطبيعى والوقود السائل (بنزين وسولار) مع إيني الايطالية في العباسية بالقاهرة وبورسعيد وطنطا دفرة وبنى سويف.
 
ومن ناحية أخرى، نهتم الشركة بدرجة كبيرة بنشر محطات الخدمة والتموين المتكاملة بالغاز الطبيعى والوقود السائل فى المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية، ونبذل جهود مستمرة مع هيئة المجتمعات العمرانية والمحافظات لتخصيص قطع أراضى لإقامة محطات عليها فى الشروق والعبور وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة وبنى سويف الجديدة، ودمياط الجديدة، وهو ما سيؤدى لدعم شبكات محطات التموين وتيسير خدمات التموين للمواطنين. 
 
تجدر الإشارة إلى أن غازتك قامت بإعادة تصميم واستحداث للشعار الخاص بها، وإضافة شعلة الوقود السائل داخل الشعار خاصة بعد توقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية مع شركة إينى العالمية لإنشاء محطات تموين نموذجية متكاملة الخدمات بالوقود السائل والغاز الطبيعى حيث يتميز تصميم الشعار الجديد بالحداثة والتطور، ويعكس رؤية الشركة الجديدة فى الفترة القادمة، ويواكب مشروعات الشركة المستقبلية.
 
         قد حرصت غازتك على إطلاق شعارها الجديد رسمياً لأول مرة خلال فعاليات مؤتمر ومعرض إيجيبس 2019 حيث شاركت غازتك بجناح متميز لاقى إعجاب زوار المعرض تضمن التصميم الحديث المتطور لمحطاتها الجديدة باستخدام الشعار الجديد، والذى يتميز بتقنية وضع تسهيلات الغاز أعلى مظلة التموين وهو ما يتيح مساحات واسعة بالمحطات يمكن استغلالها فى أنشطة مختلفة لخدمة العملاء.
 
كما أبرز جناح الشركة بالمعرض الوكالة الحصرية التى حصلت عليها غازتك مؤخراً لتوزيع منتجات الزيوت الخاصة بشركة إينى العالمية فى مصر، وهو ما سوف يسهم فى توفير منتجات بترولية متخصصة لمتطلبات السوق المحلى وبأعلى مواصفات الجودة.