English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
«أكوا باور» تستثمر 3 مليارات دولار فى مشروعات كهرباء بمصر
13. March 2019
مشاهدات : (20)


تستهدف شركة أكوا باور العاملة فى مجال الطاقة، استثمار ما يقرب من 3 مليارات دولار فى السوق المصرية، نهاية العام الحالى، وفقا للمدير الإقليمى للشركة، حسن على .

تُعد أكوا باور، المطوّر والمستثمر والمالك المشترك، والمشغل لمجموعة من المحطات فى 12 دولة، فى كل من الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ودول القرن الأفريقى، وجنوب شرق آسيا .

تتجاوز قيمة استثمارات الشركة 32 مليار دولار، وبسعة إنتاجية تبلغ 22.8 جيجاوات، كما تنتج 2.5 مليون متر مكعب مياه محلاة يومياً .

أشار حسن فى تصريح إلى أن الاستثمارات المستهدفة خلال العام الجارى عبر 3 مشروعات بالأقصر، ومشروع بنان بأسوان، وطاقة الرياح، وإنشاء الشركة بالمملكة العربية السعودية، وهى مملوكة إلى 8 شركات سعودية، وشركة سنابل للاستثمار المباشر (المملوكة لصندوق الاستثمار العام)، والمؤسسة العامة السعودية للتقاعد، ومؤسسة التمويل الدولية، (وهى عضو فى مجموعة البنك الدولى ).

أعلنت الشركة أعلنت فى يوليو من العام الماضى، عن بدء عمليات تنفيذ 3 محطات طاقة شمسية فى بنان بأسوان، باستثمارات تصل إلى 180 مليون دولار، وتصل إجمالى قدرات 3 محطات إلى 120 ميجا وات، بواقع 50 ميجا وات لمحطتين، و20 ميجا وات للمحطة الثالثة، ويأتى تنفيذ هذا المشروع فى إطار جهود الحكومة لتفعيل برنامج تعريفة التغذية الذى تم اعتماده لمشروعات الطاقة الشمسية .