English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
حسن علام القابضة تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة معالجة المياه الأوروبية Bioworks AG
11. June 2019
 
 
أعلنت مجموعة حسن علام القابضة ، وهي مجموعة رائدة في مجال البناء والهندسة ومقرها القاهرة ، مصر ، وتخدم العملاء الإقليميين والعالميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أن شركة حسن علام القابضة بي بي قد استحوذت على حصة الأغلبية في شركة Bioworks AG ، وهي شركة عالمية في تكنولوجيا المياه والمياه العادمة ومقرها في ميونيخ ، ألمانيا ، ولها سجل حافل في تسع دول حول العالم.
 
و يمثل هذا الاستثمار امتدادًا رئيسيًا لعروض شركة حسن علام القابضة في مجال معالجة المياه ومياه الصرف ويمتد ريادتها في النظم المستدامة لصناعة المياه في إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي والصين والولايات المتحدة وروسيا ودول رابطة الدول المستقلة. “المياه النظيفة هي مورد لا يمكن الاستغناء عنه ، وحسن علام القابضة والشركات التابعة لها مكرسون لتقديم الحلول التي تساعد على تحسين صناعة المياه.
 
قال حسن علام ، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة: “إننا متحمسون للغاية اليوم للترحيب بالتكنولوجيا المتقدمة والخبرة العالمية لشركة Bioworks في مجموعة شركاتنا”. “الفقر المائي هو مصدر قلق عالمي ، ومع استثمارات فى هذا النشاط يُقدم حسن علام جهوده ليكون جزءًا من الحل”. هذا الاستحواذ هو الأول في أوروبا لمجموعة حسن علام. إنها تستفيد من وجود Bioworks القوي في الشرق الأوسط والمغرب وشمال أفريقيا ، وكذلك في ألمانيا وأوروبا والولايات المتحدة ، والتي تعد مكملاً هامًا لوجود حسن علام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
سيظل مؤسسو Bioworks مع الشركة وسيواصلون إدارة العمليات. “يفتح استثمار اليوم من قبل حسن علام القابضة فرص نمو مشتركة لكل من Bioworks و Hassan Allam. هكذا قال عمرو علام ، المدير التنفيذي المشارك ، حسن علام القابضة: “بينما نعمل معًا ، نتوقع تعزيز الدور المهم الذي تلعبه الهندسة البيئية في عالم الصناعة اليوم”. تأسست Bioworks في عام 2007 ، وهي الشركة الرائدة عالميًا في تصميم وبناء أنظمة معالجة المياه ذات عملية التهوية الواسعة النطاق ، حيث طورت أكثر من 120 مشروعًا في 25 دولة حول العالم. لقد كانت رائدة في استخدام تهوية الفقاعات المغمورة والمتحركة والبيئات الثانوية المتكاملة ، والتي يشار إليها الآن باسم عملية Bioworks®. ستضيف تكنولوجيا وخبرات Bioworks الخدمات الرئيسية إلى القدرات الحالية لمجموعة حسن علام في مجال تحلية المياه وتنقية المياه ومياه الصرف في الصناعة. شركة حسن علام القابضة تقود سوق الهندسة والمشتريات والبناء المصري والإقليمي (EPC) من خلال ثلاثة أذرع أعمال وهي الهندسة والبناء ومواد البناء وتطوير المرافق. سوف يعمل حسن علام بسرعة لدمج خدمات Bioworks والوصول العالمي إلى حلول EPC التي تجعل حسن علام الشريك المفضل لمشاريع البنية التحتية الكبيرة.