English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
الكابلات الكهربائية ترد على الاتهامات الموجهة إليها بخصوص أرض مسطرد
10. July 2019
أوضحت شركة الكابلات الكهربائية المصرية (ELEC)، أنه بموجب قرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 10/02/2019، والتي وافقت بالإجماع على التصرف في الأراضي ملك الشركة غير المستغلة والتي لا تؤثر على النشاط، فإنه تقدمت عدة طلبات للشركة منها أكثر من طلب مصحوب بمبالغ نقدية لتأكيد الجدية، وذلك فيما يخص بيع قطعة أرض بمساحة 43 ألف متر في منطقة مسطرد.
 
وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، قيامها بتعيين مستشار مالي مستقل لتقييم سعر الأرض المقدم طلبات لشرائها، وبناء عليه انعقد مجلس الإدارة وقرر رفض تلك الطلبات ورد ما تم دفعه لأصحاب الطلبات، وأكدت الشركة أنها لم تقم بإبرام أية عقود مع مقدمي طلبات الشراء.
 
وونوهت الشركة إلى قيام السيد/ محمد حسين محمد علي - المتقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد محمد زكريا محيى الدين رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية ووليد زكى رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للأستثمارات المالية (PIOH) المساهم الرئيسى بشركة الكابلات، بعد امتناع مجلس إدارة الكابلات الكهربائية عن إتمام عقد بيع قطعة الأرض – بالتعدي على أملاك الشركة بمعاونة آخرين، وتم القبض عليه بعد إبلاغ الشرطة.
 
وأكدت الشركة حرصها على تحقيق صالح جموع المساهمين والمحافظة على ممتلكات وحقوق الشركة في إطار القوانين واللوائح والقواعد المنظمة.