English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
21.4 مليار جنيه أرباحاً متوقعة لـ«هيئة البترول» العام المالى الجارى
17. July 2019
 
قدرت مصادر حكومية صافى أرباح الهيئة المصرية العامة للبترول المستهدفة، خلال العام المالى الجارى، بـ21.4 مليار جنيه لتنخفض 30% العام المالى الماضى.
وقالت المصادر إنَّ صافى أرباح الهيئة العامة للبترول يمثل 18.7% من إجمالى صافى الربح المتوقع للهيئات العامة الاقتصادية خلال العام المالى الجارى مقابل حصة 27.8% خلال العام المالى الماضى.
وأوضح مصدر بقطاع البترول، أن الأرباح المستهدفة التى تتضمنها الموازنة التقديرية للعام المالى الجارى، تم وضعها وفقاً للحد الأدنى للإنتاج من الزيت والغاز الطبيعى، بالإضافة للإيرادات التى تتحصلها الهيئة من طرح مزايدات البحث والتنقيب عن الزيت والغاز.
وأشار إلى أن الهيئة تضع موازنتها التقديرية وفقاً لمتوسطات؛ لأن معدلات الإنتاج قابلة للتغير بالزيادة أو النقصان، ولا يمكن وضع تقدير محدد للإنتاج أو الإيرادات من المنح التى تتحصل عن ترسية مزايدات البحث والتنقيب.
وذكر المصدر، أن موازنة الهيئة تشمل إيرادات ومصروفات جميع شركات البترول المشتركة التابعة لها، ويتم وضعها ضمن إجمالى إيرادات الهيئة.
وقال إن وزارة البترول والثروة المعدنية تستهدف زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعى لنحو 7.95 مليار قدم مكعبة يومياً، خلال العام المالى المقبل، بدلاً من 7.5 مليار قدم المقررة فى الخطة، من خلال ربط المرحلة الثانية من مشروع شمال الإسكندرية وارتفاع إنتاج حقل ظهر.