English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
أرامكو تسند لشركتى إنبى وبتروجيت أعمال ضخمة فى أعادة أعمار منشأتها فى خريص وبقيق
21. September 2019

 

قال مسئول بارز فى هيئة البترول المصرية اليوم أن شركة أرامكو السعودية اسندت لشركتى إنبى وبتروجيت أعمال ضخمة فى أعمال إعادة الاضرار الذى خلفه هجوم بطائرات مسيرة على منشات تابعة للشركة السعودية فى خريص ثم في بقيق.

وأضاف  أن شركة ارمكو السعودية أبلغت الشركات المشاركة فى عمليات اعادة الاصلاح ومن بينها انبى وبتروجيت إن لديها ميزاينة مفتوحة لسرعة انهاء العمليات الموكلة إليها فى أسرع وقت ممكن.

وبحسب السلطات السعودية، استُخدم ما لا يقل عن 18 طائرة مسيرة وسبعة صواريخ كروز في هذه الهجمات التي تبناها الحوثيون، في حين تشير الرياض بأصابع الاتهام إلى إيران في الوقوف وراء هذه الهجمات.

وأضاف مسئول هيئة البترول المصرية الذى فضل عدم ذكر هويته إن مما ساعد شركة ارامكو على اسناد العمليات إلى شركة انبى هو تواجد طقم فنى تابع للشركة السعودية ، مشيراً إلى أن بعض الشركات العالمية رفضت عروض من ارامكو للمشاركة فى عمليات الاصلاح بحجة أن الوضع الأمنى غير مستقر.

ويشمل نطاق أعمال شركة إنبى إجراء الدراسات الهندسية وتوريد المهمات والمعدات، والإشراف على أعمال الإنشاءات والتجهيزات وتجارب بدء التشغيل، بالإضافة إلى الإدارة الشاملة للمشروع .

وأضاف أنه بقدر الإمكان سعت شركة إنبى لإسناد الأعمال لشركة بتروجت فى هذه العمليات باعتبارهما ذراعين مكملين لبعضهما البعض، فشركة بتروجت هى الذراع التنفيذية لـ «إنبى » حسب قوله.

وكان المدير العام لمنطقة الأعمال الجنوبية للنفط في "أرامكو" فهد عبد الكريم أن الشركة تنقل معدات من الولايات المتحدة وأوروبا لمعالجة الأضرار.

وخلصت الاستنتاجات الأولية إلى أن الأضرار جدية، وأن إعادة الإنتاج إلى مستواه الطبيعي ستستغرق أسابيع أو حتى أشهرا، وكان مهندسون سعوديون عاملون على إعداد التقرير عن حجم الأضرار يبذلون قصارى الجهد بغية إبلاغ قيادة البلاد، بمن فيهم الملك سلمان بن عبد العزيز، في أقرب وقت ممكن باستنتاجاتهم النهائية، غير أن هذا العمل تطلب 48 ساعة إضافية.

يذكر أن شركة إنبى تم إنشاؤها عام 1978 وتتخصص فى نشاط تنفيذ الأعمال والتصميمات الهندسية، فضلاً عن أنها تعمل كمقاول عام لمشروعات الغاز والزيت والبتروكيماويات، بحيث تقوم بتسليم المشروع بنظام المفتاح، فتختص بأعمال التصميمات والتنفيذ وشراء المعدات وتسليم المشروع طبقًا للمواصفات الإنتاجية والفنية المحددة والمطلوبة مع إعطاء ضمان لتشغيل المشروع .