English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
اوراسكوم كونستراكشون تنتهي من إنشاء محطة كهرباء رياح في رأس غارب
04. November 2019
 
 
أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون، في بيان لها اليوم الاثنين، الانتهاء من بناء مشروع محطة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة رأس غارب بالبحر الأحمر، وذلك قبل المدة المحدد بـ 45 يوما.
 
وقالت الشركة إنه تم توصيل المحطة بالشبكة القومية للكهرباء وبدء التشغيل التجاري بطاقتها الإنتاجية القصوى ابتداءً من 31 أكتوبر الماضي.
 
وأضافت أن المشروع حقق نجاحا على مستويات متعددة، كما يحقق أيضًا استراتيجية الشركة لبناء مجموعة من الاستثمارات ومشاريع التشغيل والصيانة (O&M) التي توفر إيرادات وتدفقات نقدية متكررة، مكملة لأعمال الشركة الأساسية في الهندسة والبناء (EPC).
 
وذكرت الشركة أن الطاقة المنتجة من هذه المحطة تبلغ 262.5 ميجاوات، ويعد هذا المشروع هو أول مشروع مستقل (IPP) من نوعه وحجمه في مصر لإنتاج الطاقة المتجددة.
 
وأشارت إلى أنه تم تنفيذ المشروع على أساس أعمال البناء والامتلاك والتشغيل (BOO) من قِبل Ras Ghareb Wind Energy SAE، وهي شركة منشاة بالتحالف المكون من شركة ENGIE الفرنسية (40%)، وشركة Toyota Tsusho Corporation/Eurus Energy Holdings Corporation اليابانية (40%)، وشركة أوراسكوم للإنشاءات (20%) بموجب اتفاقية شراء طاقة (PPA) لمدة 20 عامًا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
 
وأوضحت أوراسكوم أنه بالإصافة إلى عن مساهمتها في المشروع، كانت أوراسكوم للإنشاءات هي المقاول "EPC" للأعمال المدنية والأنظمة الكهربائية.